الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتح فعاليات مهرجان البيرة الأول

نشر بتاريخ: 22/07/2011 ( آخر تحديث: 22/07/2011 الساعة: 08:07 )
البيرة - معا - انطلقت اليوم الخميس، فعاليات مهرجان البيرة الأول، الذي يقام بمبادرة من مؤسسة شباب البيرة، ويستمر لمدة يومين وذلك في ستاد البيرة الدولي".

وشهد اليوم الأول للمهرجان عروضا لفرق الفنون الشعبية، وبيلسان للغناء، ونوسيا التابعة لمؤسسة شباب البيرة، وقدمت الفرق الثلاث عرضا أخاذا، استقطب اهتمام الجمهور الذي تابع فعاليات اليوم الأول للمهرجان.

كما تم على هامش المهرجان تنظيم عرض كشفي لفرقة مجموعة البيرة الأولى التابعة لمؤسسة شباب البيرة، علاوة على معرض للمطرزات أقيم في مقر الأخيرة، بالتعاون مع جمعية إنعاش الأسرة.

كذلك تم في إطار المهرجان افتتاح زاوية للفن التشكيلي للفنان رائد قرعان، وأخرى لعرض عملات وطوابع قديمة مقدمة من قبل الفنان نعمان عبد الدايم.

واعتبر الدكتور سميح العبد، رئيس الهيئة الإدارية لمؤسسة شباب البيرة، أن إقامة المهرجان في البيرة، حدث في غاية الأهمية، خاصة وأنه الأول من نوعه.

وتطرق العبد إلى وجاهة المهرجان لجهة إحداث حراك ثقافي وفني في المدينة، التي تضم العديد من الفرق الفنية، وذكر أن المهرجان بمثابة فرصة للتواصل بين الفرق الموجودة بالمدينة، وأهالي البيرة بما في ذلك المغتربين، وأشاد بالجهود التي بذلت للتحضير للمهرجان كي يخرج بأفضل صورة ممكنة إلى حيز النور.

وأثنى على كافة الجهات الراعية للمهرجان وتحديدا شركة "الوطنية موبايل" وبنك القدس، علاوة على عدد من أبناء البيرة المغتربين.

وفي نفس السياق، أبدت ليلى غنام، محافظة رام الله والبيرة، سعادتها بتنظيم المهرجان في البيرة، ولفتت إلى حرص محافظة رام الله والبيرة على دعم كافة النشاطات الثقافية والفنية في المحافظة، لدورها في إبراز الوجه الحضاري للشعب الفلسطيني ومؤسساته.

وكان تخلل فعاليات المهرجان تكريم كل من شركة الوطنية موبايل، وبنك القدس لمساهمتهما في دعم المهرجان، إضافة إلى فرقتي بيلسان للغناء، والفنون الشعبية.

تجدر الإشارة إلى أن المهرجان سيختتم غدا، بعرض لكل من فرق وشاح للرقص الشعبي، وفنونيات بالإضافة إلى عرض فلكلوري لفرقة نوسيا.