الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسرى تلتقي مدير الصليب الأحمر بغزة

نشر بتاريخ: 22/07/2011 ( آخر تحديث: 22/07/2011 الساعة: 12:25 )
غزة- معا- أكدت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة على الدور الذي يجب أن تقوم به المنظمات الدولية والإنسانية في توفير حماية دولية للأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الإحتلال الإسرائيلي.

جاء هذا خلال لقاء وفد من لجنة الأسرى ضم كلا من جمال الضبة منسق اللجنة الدوري عن الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ونشأت الوحيدي مسؤول إعلام اللجنة مع السيد عرفان سليماني مدير الصليب الأحمر بغزة.

وتطرق وفد اللجنة إلى تعرض الأسرى لحرب مفتوحة تشنها إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بإشراف رسمي من الحكومة الإسرائيلية مؤكدا على ضرورة قيام الصليب الأحمر بدوره الإنساني في حماية الأسرى وزيارتهم والإطلاع على أوضاعهم وظروف إعتقالهم السيئة .

وأشار الوفد إلى حاجة الأسرى الماسة للكانتينة وللمواد الغذائية اللازمة والصالحة خاصة وأن شهر رمضان المبارك يطرق الأبواب كما وتم مناقشة ملف الأسرى المنتهية مدة محكومياتهم في سجون الإحتلال الإسرائيلي ومن بينهم الأسير حماد مسلم أبو عمرة من مواليد رفح والمنتهية محكوميته منذ أكثر من 30 شهرا.

وطالب جمال الضبة المنسق الدوري للجنة الصليب الأحمر بالعمل من أجل الضغط على إسرائيل لإعادة تفعيل برنامج الزيارات لأهالي الأسرى وإنقاذ الأسرى المرضى من برامج إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية الهادفة لتصفيتهم.