الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رسالة الاردن: فلسطين تسعى للتعويض عبر بوابة بيلا روسيا

نشر بتاريخ: 22/07/2011 ( آخر تحديث: 22/07/2011 الساعة: 16:06 )
عمان- معا - وجدي الجعفري الموفد الإعلامي- يسعى المنتخب الفلسطيني لكرة السلة إلى تعويض خسارته أمام المنتخب المصري وتحقيق فوزه الأول في بطولة كأس الملك عبد الله الدولية التاسعة التي ينظمها الاتحاد الأردني لكرة السلة في صالة الأمير حمزة عندما يلتقي منتخب بيلا روسيا عند الساعة الرابعة من عصر غدا السبت ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وكان المنتخب الفلسطيني خسر في مباراته الأولى امام نظيرة المصري بالنتيجة 94- 81.

وجبة معالجة الأخطاء
أجرى المنتخب الوطني وجبة تدريبية صباحية، يوم الجمعة، في صالة العلوم التطبيقية، ركز خلالها الجهاز الفني على معالجة الأخطاء التي وقع فيها المنتخب وخاصة في الدفاع، وامتدت الوجبة على مدار ساعتين تدريبيتين بحضور جميع اللاعبين والجهاز الفني والإداري.

وأكد المدير الفني للمنتخب نادر مرتا انه عالج خلال التمرين بعض الأخطاء التي وقع فيها اللاعبين، خاصة في لم الكرات من تحت السلة والسرعة في نقل الكرة والتركيز أكثر في التهديف.

|138633|
وبالنسبة لتقيمه لمستوى المنتخب خلال المباراة الأولى، قال: منتخبنا قدم مستوى جيد جدا نظرا للظروف التي عانى منها في ظل عدم الاستعداد الكافي للبطولة حيث تجمع المنتخب في وقت متأخر وكان من المفترض ان يكون هناك معسكرا تدريبا بالأردن يجمع لاعبي غزة والضفة والشتات لخلق الانسجام الكافي بين إفراد المنتخب لكنه الغي لعدم صدور تأشيرات لاعبي غزة، لافتا اننا لعبنا مباراتنا الأولى امام مصر وهو فريق كبير جاء بصفوف متكاملة ولعب بكل قوته.

وتطرق مرتا الى بعض الهفوات التحكيمية التي أثرت على سير المباراة، والتي كانت غير منصفة للمنتخب الفلسطيني.

أما بالنسبة لمباراة السبت امام بيلا روسيا، فقال: سنلعب مع منتخب لاعبيه يتمتعون ببنية جسمانية ضخمة، تابعنا طريقة لعبهم وسنعمل على السيطرة على مفاتيح اللعب لديهم، بالإضافة إلى عدم الوقوع بالأخطاء التي حدثت في المباراة السابقة.

ذياب يشيد
وأشاد رئيس بعثة المنتخب الفلسطيني واتحاد السلة خضر ذياب بالتنظيم المميز للبطولة، وقال ان البطولة فرصة طيبة للوقوف على مستوى عناصر المنتخب للدورة العربية في قطر.

وبارك للاتحاد الأردني النجاح الكبير في إطلاق البطولة بحضور سمو الأمير فيصل مندوبا عن جلالة الملك عبد الله الثاني، شاكرا لهم حفاوة الاستقبال وتوفير كافة الإمكانيات المطلوبة.

وأعرب ذياب عن اسفه الشديد لعدم تمكن لاعبينا من غزة للالتحاق ببعثة الوطني، مؤكدا انه على تواصل دائم مع امين سر الاتحاد في غزة جمال البحيصي ونائب رئيس لجنة المنتخبات في غزة خالد ربيع.

فضايل أفضل مسجل
وحصل لاعب منتخبنا نيقولا فضايل على لقب أفضل مسجل خلال مباراة مصر وفلسطين، بتسجيله 19 نقطة.

وقدم نيقولا خلال المباراة أداءً رائعا نال إعجاب الجميع، واعتمد المدرب عليه كثيرا في الاختراق والتسجيل وكان دينامو المنتخب الوطني، لما يتمتع به من مهارة عالية وخبرة كبيرة.

وأكد نيقولا فضايل انه كان بإمكان منتخبنا الفوز خلال مباراة مصر لولا حدوث بعض الأخطاء.

حبش الصغير
يعتبر لاعب منتخبنا الوطني إبراهيم حنا حبش الملقب "بحبش الصغير" اصغر لاعب يشارك في بطولة كأس الملك عبد الله الدولية.

ويشارك حبش الصغير لأول مرة مع المنتخب الفلسطيني الاول، ويمتاز بمهارة العالية والسرعة والتصويبات المحكمة ويلعب كصانع ألعاب.

ويبلغ حبش من العمر 18 عاما، واشترك خلال الربع الرابع من مباراة مصر وقدم مستوى متقدم اثار استحسان الجميع.

وعبر حبش عن سعادته لاشتراكه مع المنتخب حيث بين بأنه يكتسب الخبرة الكبيرة من خلال هذه البطولات التي تساعد على تطوير مستوى اللاعبين الفلسطينيين.

مباريات السبت:
وتجري يوم السبت ثلاثة لقاءات في الأوقات التالية:
فلسطين- بيلا روسيا- الساعة 4:00
الكويت- الأردن- الساعة 6:00
تونس- مصر- الساعة 8:00