الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية ابن سينا للعلوم الصحية تحتفل بتخريج الفوج الحادي عشر

نشر بتاريخ: 23/07/2011 ( آخر تحديث: 23/07/2011 الساعة: 09:29 )
تحت رعاية وزير الصحة الدكتور فتحي ابو مغلي واحتفلت كلية ابن سينا للعلوم الصحية اليوم في رام الله بتخريج الفوج الحادي عشر من طلبة التمريض والقبالة.

وبعد السلام الوطني الفلسطيني وقراءة ايات عطرة من الذكر الحكيم القا وزير الصحة كلمة عبر من خلالها عن سعادته بتتطور والتقدم الذي الت اليه كلية ابن سينا التي اصبحت تعد منارة رئيسية من منارة العلم والمعرفة الصحية في فلسطين.

واكد ابو مغلي ان السنوات الاخيرة قد شهدت تقدما كبيرا في مجال خدماتنا الصحية وانعكس ذلك على المؤشرات الصحية واهمها معدل وفيات الامهات ومعدل وفيات الاطفال وكذلك انحسار كبير في الامراض المعدية، وهي من ضمن الاهداف التنموية للالفية وساهم قطاعي التمريض والقبالة في تحقيق الاهداف التنموية للالفية كما ساهم في تحقيق رؤيانا في ايصال الخدمات ذات الجودة العالية والامنة الى كل مواطن ومن اجل ذلك ومن اجل تعزيز دور الكادر التمريضي في تطوير نظمنا الصحية والنهوض بخدماتنا المقدمة للمواطنين.

واضاف، لقد تم التركيز على تعزيز قدرات القوى العاملة في التمريض والقبالة وذلك من خلال وضع برامج شاملة لتنمية الموارد البشرية في مجال الصحة والتي تدعم توظيف واستبقاء أعداد كافية من القوى العاملة في التمريض والقبالة و إشراك الممرضين والممرضات والقابلات في وضع النظم الصحية ورفع الكفاءة الفنية للعاملين في مجال التمريض والقبالة كشرط اساسي لتطوير جودة الخدمات الصحية المقدمة للام والطفل.

واشار ابو مغلي الى الانجازات التي حققتها فلسطين في شتا مناحي الحياة وخصوصا المجال الصحي هو نتاج التزام وطني ومهني لكافة فئات المجتمع ولنا ان نفخر بما انجزنا في القطاع الصحي من انجازات توظف بكفاءة من اجل اعمال الحق في الوصول الى خدمات صحية عالية الجودة لكل مواطن.

وعلى الرغم من الخطوات المتقدمة التي حققها القطاع التمريضي في البلاد من ناحية الكفاءة وجودة الخدمات المقدمة إلا أننا في وزارة الصحة نسعى للمزيد وتحقيق مكتسبات إضافية لهذا القطاع وتطوير المهنة بما يتناسب مع سمو رسالة التمريض وقدسيتها ان النهضة الصحية التي تحققت في فلسطين تستوجب مزيدا" من العمل من اجل لتغطية الحاجات المتزايدة من العاملين الصحيين ممن يتمتعون بمستوى عال من العلم والمعرفة وخاصة في مجال التمريض واختصاصاته والقبالة، وهنا لا بد لي ان اؤكد لكم ان كلية ابن سينا تحظى منا ومن القيادة باهتمام خاص وتذكرون ان الرئيس عند افتتاحه لمجمع فلسطين الطبي ركز في كلمته على دور واهمية الكادر التمريضي في نجاح عمل المؤسسات الصحية وفي اداء رسالتها.

وفي ختام كلمته حيا وزير الصحة عمادة الكلية وكادرها الاداري والتدريسي الذي اوصل هذا الفوج الحادي عشر اليوم الى مناصات التخرج وجعل من من هذه الكلية معلما من معالم العلم والمعرفة في فلسطين وبارك للخريجن ولذويهم هذا النجاح.

ومن جهته شكر الدكتور سعيد الهموز مدير عام التعليم الصحي في وزارة الصحة معالي وزير الصحة على الجهود التي يبذلها في سبيل رفع مستوى التمريض والقبالة في فلسطين ودعمه الدؤوب لكلية ابن سينا للعلوم الصحية واثنى الهموز على الكادر التدريسي والاداري في كلية ابن سينا على جهودهم المتظافر التي ساهمت في تخريج هذه الكوكبة انخراطها في العمل الصحي وقدم التهاني والتبريكات للخريجين وذويهم.

وفي كلمتها رحبت الدكتورة امل ابو عوض عميدة كلية ابن سينا للعلوم الصحية بالحضور ومعبرة عن فخرها بهذا الصرح العلمي وكوادره الذين ساهموا في تخريج هذا الفوج من طلبة التمريض والقبالة الذين جنوا ثمار تعبهم وسهرهم.

وثمنت ابو عوض الى جميع الخريجين اللذين وصلوا الى هذه المرحلة ان يدركوا ان انجازهم اليوم ما هو الا بداية لبناء مستقبلهم العلمي والمهني وان عليهم الاستمرار والبحث عن كل ما هو جديد في علوم التمريض والقبالة للمحافظة على مستوى علمي ومهني يساعد في رفع مستوى هذه المهنة لخدمة ابناء شعبنا وقدمت شكرها لكل من ساهم في هذه المسيرة في وزارة الصحة ووزارة التعليم العالي ووجهت الشكر الخاص للخريجين وذويهم لدعمهم المتواصل لابنائهم.

والقت الطالبة اريج ميتاني من خريجات التمريض كلمة رحبت بالحضور شاكرةً الهيئة التدريسية والادارية على كل ما بذلوه من اجل تخريج هذا الفوج مهدية هذا النجاح الى الاهل على مساندتهم معبرة عن املها في مستقبل مهني واعد في خدمة هذا الوطن في ظل دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الترفيهية من القاء قصائد شعرية من الخريج والدبكات الشعبية وفي نهاية الاحتفال تلى الاستاذ نهاد ابشارات رئيس قسم التمريض على الخريجين قَسم الخريجين كما قام وزير الصحة بتوزيع الشهادات على الخريجين.

وفيما يلي قائمة الخريجين:

الرقم اسم الخريجة
1- ايمان مصطفى مسعود حمارشة
2- آية محمد شحادة مجدوبة
3- أريج بسام محمد ميتاني
4- بلقيس احمد عبد الجليل حامد
5- حنين عاصم احمد حمد
6- خلود جمال أحمد سليم
7- راية حسين عبد الرحمن جرارعة
8- رشا محمود عايش المصري
9- روان موسى صالح حسونة
10- عبلة تيسير نمر رباح
11- فاطمة محمد نجيب يحيى
12- كفاية مفيد خالد شيخ
13- مادلين يعقوب محمد جناجرة
14- مريم محمد اسماعيل درابيع
15- يانا حسين محمد شراونة
16- مرام فارس يوسف عداسي
17- اسراء حاتم محمد الوريدات
18- آلاء جميل صبري عرار
19- دعاء ابراهيم محمد دلال
20- فلسطين علي حسين ياسين

الرقم اسم الخريجة
1- الاء محمد احمد ابو زنيط
2- انغام نظام وصفي سمارة
3- آلاء يونس خليل زين
4- خلود محمد حمودة شقير
5- رنيم وليد عبد القادر سلهب
6- سماح احمد محمد ابو خضير
7- صباح مقبل سالم صفدي
8- لمى احمد مصطفى رجب
9- مجد طالب عبد الكريم مرعي
10- نرجس حاتم حسن جمعة
11- نور عدنان احمد خزيمية
12- حنان سليم احمد الصبح
13- تهاني عبد الهادي محمد كتانة
14- صفاء نبيل عبد القادر بايض
15- معالي محمد حسين خاروف
16- نور سامي اسماعيل ابو سمرة
17- هديل هاشم داود طعمة
18- تهاني عبد الهادي محمد كتانة
19- ميسر سالم عايد فروخ
20- ياسمين حامد عيسى سروجي

اسم الخريج/ة اسم الخريج/ة
1- اشرف محمود فارس ابو ترابي 1- افراح حسين كايد بوزية
2- أيمن يوسف داود قبها 2- اياد محمد عبدالحفيظ عبدالكريم
3- خزيمة حسن يوسف عوض 3- أيمن إبراهيم يوسف عنابا
4- دلال عبدالرحيم ابو السعود نصاصرة 4- أيمن عثمان احمد أبو شرخ
5- رائد محمد مصطفى رضوان 5- بهاء صالح محمد عيد
6- رانية سعيد عبدالله الحصري 6- جيهان نبيه مطلق شقور
7- سائد سعيد حسين خالد 7- خلود خالد محمد قطوش
8- سوسن كمال محمود ابو شنب 8- رانيا يوسف جميل داوود
9- شفاء سليمان محمد بشارات 9- رانية وائل سليمان الشولي
10- ظربفة أمين سليمان خرمة 10- رقية عبد الحميد بني عودة
11- عالية سعيد احمد بشارات 11- سائدة غالب داود رداد
12- فداء محمد عزت شولي 12- سحر عبد الرحيم داود ابو كاملة
13- قمر أحمد محمد نواهضة 13- عدلي محمد كويس حشاش
14- مجدولين محمود شحادة خولي 14- فاطمة خليل بكر صدقة
15- مجدي اسماعيل عثمان الطل 15- فايز خليل محمد ابو صايمة
16- محمد احمد محمود جوابرة 16- محمد احمد محمد حنون
17- محمد عبدالرحيم حسني ابو زيد 17- معن إبراهيم خليل خليل
18- نضال نايف احمد جبارين 18- منى أحمد عبدالكريم أبو عواد
19- نهاد ماهر حسني صوالحة 19- مها فوزي محمد حمارشة
20- هداية حسني محمد سناف
21- هويدا مروان رضا دراغمة
22- ياسر عبد الفتاح محمد الحسنات
23 يمنى راجح محمود الاسمر