الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكلية الجامعية تحصل على عضوية اتحاد جامعات البحر الأبيض المتوسط UNIME

نشر بتاريخ: 23/07/2011 ( آخر تحديث: 23/07/2011 الساعة: 11:26 )
غزة- معا- نجحت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بالحصول على عضوية اتحاد جامعات البحر الأبيض المتوسط UNIMED والذي يمثل تجمعا لأكثر من 80 جامعة في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط.

وفي تعليق له على هذا الإنجاز المميز في حياة الكلية الجامعية، أوضح الدكتور يحيى السراج عميد الكلية الجامعية الذي يمثل الكلية ضمن مؤتمر اتحاد جامعات البحر الأبيض المتوسط UNIMED المعقود في العاصمة الإيطالية روما أن هذا الإنجاز المهم يحتسب لصالح الكلية الجامعية ويأتي ثمرة مجهود كبير من الجد والتواصل على مختلف الصعد لإلحاق الكلية بركب المؤسسات الأكاديمية الكبرى على مستوى العالم وذلك في انسجام تام مع رؤية الكلية للوصول إلى العالمية خلال الأعوام القادمة.

وأكد السراج على أهمية عضوية هذا الاتحاد والذي يتيح المجال أمام الكلية الجامعية بالحصول على فرص التعاون الأكاديمي والشراكات البحثية بين الجامعات الأعضاء، إضافة إلى توفير فرص التعاون الإقليمي بين ضفتي البحر المتوسط في المجالات البحثية والعلمية المختلفة.

وأشار السراج إلى أن هذه العضوية ستمثل حافزا للكلية لمواصلة تطورها على كافة المستويات بالإضافة إلى تكوين المزيد من الشراكات وتعزيز علاقاتها مع مختلف المؤسسات الدولية للاستفادة من تجاربها في رقي خدمات الكلية الجامعية.

يذكر أن الكلية الجامعية تتمتع بعضوية عدد من الاتحادات الأكاديمية الدولية كان آخرها عضوية الاتحاد العالمي للتعليم والتدريب المهني IVETA والذي يعد شبكة عالمية تربط المؤسسات المختصة في التعليم المهني عبر العالم وذلك عن دورها كمؤسسة تعليم عالي تقدم خدمة التعليم المهني والتقني في الأراضي الفلسطينية، لتصبح الكلية الجامعية بذلك أول مؤسسة تعليمية تحصل على هذه العضوية في فلسطين.