الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطالبة بإقرار قوانين لحماية المتطوعين في المؤسسات الأهلية

نشر بتاريخ: 23/07/2011 ( آخر تحديث: 23/07/2011 الساعة: 12:47 )
غزة- معا- دعا مشاركون في لقاء نفذه مركز "سواسية" لحقوق الإنسان وبالتعاون الجمعية الوطنية للشباب "بناء" بغزة حول حقوق وأوضاع الشباب والمتطوعين في المؤسسات الأهلية الى ضرورة إقرار قوانين وتشريعات تحمي حقوق الشباب والمتطوعين داخل المؤسسات الأهلية تعمل على توفير مشاريع خاصة بهم.

كما دعا المشاركون إلى إنشاء اتحاد خاص بالمتطوعين يشرف على تدريبهم والمطالبة بحقوقهم، مع التأكيد على الدور الاعلامي في إبراز هذه القضية، مطالبين في الوقت ذاته المؤسسات الأهلية العمل على تكريم المتطوعين لديها تشجيعا لهم على ما يقدموه من جهد وعطاء.

وأشار مدير المركز ماجد أبو حميدان عن المركز وطبيعة عمله والبرامج القانونية التي يقدمها، كما شكر الحضور على تلبية الدعوة وعلى اهتمامهم بقضايا حقوق الإنسان وبقضايا المتطوعين.

من جهته قال على الجرجاوي عن العمل التطوعي وأهميته في المجتمع الفلسطيني وخصائصه وميادينه وعن الهدف الاساسى الذي يسعى المتطوع لتحقيقه.

وأشار الجرحاوي إلى دور المؤسسات في تطوير المهارات لدى المتطوع، وعن آثار العمل التطوعي النفسية والاجتماعية وانعكاساتها على المجتمع، كما ناقش ابرز العقبات التي تعترض مشاركة الشباب في العمل التطوعي، متحدثا عن الوضع الاقتصادي أمام قضايا التنمية وقضية التطوع بشكل خاص، كما استمع إلى مداخلات بعض المشاركات وقدم الردود القانونية عليه.

وفي نهاية اللقاء قدم المشاركون الشكر لمركز "سواسية" على اهتمامه بقضايا المتطوعين وتمنى الجميع أن يتم التواصل مع المركز للاستفادة من الأنشطة والاستشارات التى يقدمها للإنسان الفلسطيني بكل فئاته، وضرورة متابعة تنفيذ توصيات هذا اللقاء.