الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد حركة فتح يزور سفارة فلسطين في بكين

نشر بتاريخ: 23/07/2011 ( آخر تحديث: 23/07/2011 الساعة: 15:39 )
بكين- معا- واصل وفد حركة فتح برئاسة أمين مقبول أمين سر المجلس الثوري زيارته الى جمهورية الصين الشعبية، حيث قام الوفد بزيارة إحدى التجمعات السكنية في العاصمة الصينية بكين والتقى برئيس لجنة العمل التابعة للحزب الشيوعي الصيني مياو جيان هونغ الذي اصطحب الوفد بجولة في أقسام التجمع، وقدم استعراضاً عن دور لجنة العمل في التجمع، والخدمات التي تقدمها للمواطنين.

ثم قام الوفد بزيارة مركز إعانة الكادحين والتقى بمسؤولي المركز الذين قدموا شرحاً وافيا حول المركز التابع لاتحاد النقابات ومجال عمل المركز في تقديم الإعانة للكادحين وأسرهم التي تعيش تحت ضغوط خط الفقر، والمساعدات الطارئة، كما اطلع الوفد على أقسام المركز وخاصة مركز الخط الساخن الذي يعتبر منبراً إعلاميا للمواطنين في رفع شكواهم للمسؤولين والعمل على حلها، وقسم الأرشيف في المركز.

وعبر أمين مقبول رئيس وفد الحركة عن سعادته واعجابه بالتجربة الصينية ، وباقي أعضاء الوفد.

وفي سياق الزيارة، قام الوفد بزيارة إلى مقر سفارة دولة فلسطين في بكين حيث التقى الوفد بالسفير أحمد رمضان وطاقم السفارة، وتناول الوفد مأدبة عشاء على مائدة السفير.

وفي ختام الزيارة لمدينة بكين زار الوفد سور الصين العظيم والذي يبلغ طوله حوالي خمسة الآف كيلومتر وارتفاعه 6.6 أمتار، وعرض قاعدته 6.5 متراً، حيث تم بناء هذا السور.

في القرن السابع قبل الميلاد وجرى العمل على توسيعه وترميمه منذ ذلت التاريخ، حيث يمر السور بخمس مقاطعات ومدينة واحدة في بكين، ويعد هذا السور من أشهر الأماكن.

السياحية في العالم ومن عجائب الدنيا السبع كما اعتبرته منظمة اليونسكو عام 1987 من التراث الثقافي الدولي.

ويذكر أن الوفد سيواصل زيارته لمقاطعات أخرى في الصين للالتقاء بمسولين حزبيين ضمن برنامج الزيارة، ويضم الوفد ياسر دودين، تيسير نصرالله، يوسف العارف، محمود اشتيه د.صباح الطيبي، موسى عبدالله جرادات، جميل البرغوثي، رزان هندية.