الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أيام من الفرح والمرح تعيشها بنجاح مخيمات الحرية والاستقلال بالخليل

نشر بتاريخ: 23/07/2011 ( آخر تحديث: 23/07/2011 الساعة: 14:23 )
الخليل- معا - مهند العدم- تتواصل مخيمات "موعد مع الحرية والاستقلال" التي تقيمها اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في محافظة الخليل النجاح والتميز في أنشطتها وفعاليتها، التي تقيمها بالتعاون مع النوادي والجمعيات والبلديات والمجلس الأعلى للنفايات الصلبة في المحافظة.

فأجواء من الفرح والمرح يعيشها أطفال وأشبال وزهرات المشاركين في المخيمات التي تكتشف مواهبهم وتنمي قدراتهم من خلال ما حققوه من أعمال فنية وفلكلورية متميزة من فرق الدبكة ورسومات تعبر عن أحلامهم وتطلعاتهم ، بالإضافة إلى مشاركتهم الفاعلة في الأنشطة التطوعية والبيئية، وتلقيهم محاضرات تثقيفية وتوعوية تنمي روح الانتماء للوطن والدولة، وكذلك تنمية الثقافة الصحية والبيئة لديهم.

|138796|
واعتبرت ميسون حجه السكرتيرة التنفيذية للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية أن هذه هي سنة إنجازات ونجاحات سواء في المخيمات التخصصية أو العادية التي تقام تحت إطارها العام "موعد مع الحرية والاستقلال" من خلال إبداع الأطفال والأشبال والزهرات الذي لمسناه في زيارتنا للمخيمات الوطن من خلال الزوايا الفنية والأشغال اليدوية والرياضة والصحة والبيئة والتثقيف الوطني وكذلك من خلال حجم المشاركة في المخيمات. كما أضافت أن تنوع المخيمات لهذا العام في فعاليتها وتوزيعها الجغرافي زاد من نجاحها محققا أهدافها ورسالتها الوطنية والبيئية والصحية والترفيهية، وهذا ما لمسناه من خلال التقييمات الأولية للمخيمات.

وأكد صالح جاد الله رئيس اللجنة الفرعية للمخيمات الصيفية في محافظة الخليل على استمرار النجاح والتميز في مخيمات المحافظة التي تضم 60 مخيما صيفا منها 32 مخيما مدعوما بشكل مباشر من اللجنة وكذلك مجموعة من المخيمات التخصصية من مخيم الشرطي الصغير والمزارع الصغير، والمخيم التكنولوجي ، التي عززت روح المشاركة مع مؤسسات المجتمع المحلي ، ونجحت في استقطاب آلاف الأطفال والأشبال والزهرات في المشاركة في برامج المخيمات التي تنمي روح القيادة والانتماء لمفهوم الدولة .

واعتبر السيد جاد الله أن هذا النجاح جاء من خلال العمل المستمر في تطوير وتحديث برامج وأنشطة المخيمات ومن الاستفادة من التقييمات السابقة للمخيمات. بينما اعتبر سكرتير اللجنة الوطنية في الخليل الأستاذ محمد الهيموني مخيمات هذا العام "صيف الإبداع والتميز التي تلطف الأجواء الحارة على وجوه أطفالنا وطلائعنا، فأجواء الفرح والسعادة يعيشها صيف الخليل".

مواهب وإبداعات فنية

وتستمر الجولات التقيمية للمخيمات الصيفية في المحافظة فقد زار المقيم فايز محيسن مخيم "شهداء الشيوخ الخامس عشر" الذي يقيمه نادي شباب الشيوخ شمال المحافظة بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمخيمات، الذي تميزت به الطفلتان الموهوبتان سجى فضل عويضات ولميس جهاد مراسنه في الإلقاء الشعر، وتعددت برامجه التثقيفية والفلكلورية.

وكذلك زار محيسن المخيم المسائي "غصن الزيتون" المقام في قرية بيت أمر شمال الخليل بدعم من اللجنة الوطنية الذي تميز المخيم في تشكيل فرقة من الدبكة الشعبية من كلا الجنسين الذي يضم 100 من المشاركين من عمر6-12سنه . وأشاد محيسن بتميز هذه المخيمات وتطبيقها توجهات وأهداف اللجنة الوطنية لمخيمات هذا العام، ومراعاتها شروط السلامة العامة والحفاظ على البيئة ، مضيفا بأنها تعكس أيضا مدى روح القيادة والمسؤولية لدى مديري ومنشطي هذه المخيمات.