الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إطلاق دراسة حول اللامركزية في عمل برنامج التأهيل المجتمعي

نشر بتاريخ: 23/07/2011 ( آخر تحديث: 23/07/2011 الساعة: 14:55 )
جنين- معا- نظم برنامج التأهيل المجتمعي وضمن الإستراتيجية الهادفه لتوثيق تجربة اللامركزية وتطويرها لقاءا جامعا هو الأول من نوعه في محافظة جنين ضم الهيئات المحلية الشريكة وممثلين عن برنامج التأهيل المجتمعي وعن مؤسسة دايمنشن للاستشارات الإدارية والمالية وذلك في مقري جمعية اصدقاء المريض الخيرية في جنين.

وافتتح اللقاء الذي جاء تحت عنوان "دراسة إستراتيجية اللامركزية والدراسة المالية" بكلمة ترحيبية القاها المدير الاقليمي لبرنامج التاهيل المجتمعي د.علام جرار مرحبا بالحضور الكرام ومثنيا في ذات السياق على جهودهم الخيرة في دعم ومساندة قضايا ذوي الاعاقة وذلك عبر انجاحهم للشراكات القائمة فيما بين هياتهم المحلية والبرنامج.

واوضح جرار الهدف من اللقاء والذي جاء بغية توثيق النتائج المالية المتعلقة باستراتيجية اللامركزية في برنامج التاهيل المجتمعي على حد قوله مشيرا الى اهمية هذا اللقاء في تفعيل الشراكات القائمة بين البرنامج والهيئات والتي تاتي في اطار تعزيز مفهوم المسوولية الاجتماعية .

وبدوره شكر ممثل مؤسسة دايمنشن للاستشارات الاداريوة والمالية الحضور مؤكدا على اهمية الدور الاجتماعي التي يقومون به ومشددا على ضرورة مواصلة الاهتمام بهذه الشريحة المهمشة ليس على الصعيد الميداني فحسب وانما بتطوير خطط واستراتيجيات حديثة تكفل نجاح ايصال الخدمة الى هذه الشريحة وبطريقة فعالة ومبتكرة تكفل مساعدتها على الوجه الامثل.

واضاف ممثل موسسة دايمنشن الى ان الوصول الى هذا المستوى من التقنية والتطور في مستوى الشراكات الاجتماعية ما هو الا خطوة على الطريق الصحيح والسليم لاحقاق الحقوق لاصحابها .

واختتم اللقاء بمداخلات عديدة طرحها المشاركون على منظمو اللقاء افضت الى حصولهم على اجابات عدة حول تساؤلاتهم فيما يخص قضية الشراكة وطرق تطويرها وسبل تقويمها وتقييمها.

وفي هذا الاطار جرى الاتفاق على الاعداد للدراسة واجراءها من خلال تنفيذ برنامج شامل للزيارات للإطلاع عن كثب على تجربة اللامركزية وتوثيق جولنبها المختلفة.