الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفيين تكرم مجموعة من الصحفيين المصريين

نشر بتاريخ: 23/07/2011 ( آخر تحديث: 23/07/2011 الساعة: 17:15 )
غزة -معا- أقامت نقابة الصحفيين الفلسطينيين اليوم السبت، حفل تكريم لعدد من الصحفيين المصريين العاملين في قطاع غزة بمناسبة انتهاء خدمتهم وعودتهم إلى الأراضي المصرية، بحضور أعضاء الأمانة العامة للنقابة والعديد من الصحفيين الفلسطينيين، وذلك بمقر النقابة بغزة.

وكرمت النقابة كلا من الصحفي رضا الشاذلي مدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية بمناسبة انتهاء عمله في قطاع غزة، ورحبت بخلفه الصحفي أحمد أبو الوفا، وكرمت الصحفي محمد العجمي من صحيفة الوفد المصرية.

من جهته شكر الصحفي محمد الباز عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين الصحفيين المصريين على جهودهم في نقل أخبار القضية الفلسطينية والوقوف إلى جانب حقوق الشعب الفلسطيني ونضاله المشروع من أجل نيل الحرية والاستقلال، مشددا على متانة العلاقة التي تربط الشعبين الفلسطيني والمصري.

وتحدث الباز عن دور مصر في احتضان الصحافة الفلسطينية منذ بداياتها والدور الذي لعبته وكالة أنباء الشرق الأوسط والصحف المصرية الأخرى من خلال الاهتمام بالشأن الفلسطيني وتغطية جرائم الاحتلال الإسرائيلي.
|138829|

واعتبر الدكتور تحسين الاسطل عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين أن الصحافة المصرية كانت ولا زالت تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني وتعمل على فضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي وتساند حقوق الشعب الفلسطيني.

وفي ذات السياق شدد وجبه أبو ظريفة عضو الأمانة العامة للنقابة الصحفيين الفلسطينيين على متانة العلاقات التي تربط الشعب الفلسطيني والمصري في كافة المجالات، ودور نقابة الصحفيين المصريين في دعم نقابة الصحفيين الفلسطينيين وتسهيل عملهم ومرورهم عبر الأراضي المصرية.

ما جانبه شكر الصحفي رضا الشاذلي مدير مكتب وكالة أنباء الشرق في قطاع غزة نقابة الصحفيين الفلسطينيين على دعمها ووقوفها إلى جانب الصحفيين الفلسطينيين والعرب، على الرغم من معيقات الاحتلال والآثار السلبية التي ترتبت عن الانقسام الفلسطيني.

وأكد الشاذلي على الدور الكبير الذي لعبته الصحافة الفلسطينية في فضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي ودعم مساعي السلطة الفلسطينية في نضالها السياسي من أجل نيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية، منوها إلى أن الصحفيين الفلسطينيين يتميزون بكفاءة عالية وخبرة في العلم لا يتمتع بها أي صحفيين آخرين.

كما عبر الصحفيان أبو الوفا والعجمي عن سعادتها بزيارة قطاع غزة والعمل على نقل معاناة الشعب الفلسطيني إلى العالم، وفي نهاية الحفل قدم أعضاء الأمانة العامة لنقابة الصحفيين دروع وشهادات وتقدير للصحفيين المصريين تقديرا لجهودهم في خدمة القضية الفلسطينية، متمنين منهم مواصلة عملهم الدءوب في نقل معاناة الشعب الفلسطيني.
|138830|