الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

نجاح باهر لبطولة الشهيد سعد صايل للملاكمة للناشئين

نشر بتاريخ: 23/07/2011 ( آخر تحديث: 23/07/2011 الساعة: 18:09 )
نابلس – معا - منتصر العناني - إختتمت يوم أمس الجمعة فعاليات بطولة فلسطين التصنيفية الثالثة للناشئين والشباب والتي نظمها الاتحاد الفلسطيني للملاكمة في مركز شباب عسكر الاجتماعي تحت رعاية الشركة العالمية للتأمين واليجنت هوم ، وكان اتحاد الملاكمة قد اطلق على البطولة اسم بطولة الشهيد سعد صايل وفاء وتكريما للشهداء الابطال الذين رصفوا بدمائهم وتضحياتهم الطريق لبناء الوطن .

انطلقت فعاليات البطولة الساعة الثامنة صباحا حيث توافدت الاندية المشاركة من كافة محافظات الوطن حيث خضع الملاكمين للفحص الطبي الذي اجراه طاقم الرعاية الصحية بحضور الدكتور محمود الصيرفي ومن ثم جرت عملية اخذ الاوزان للملاكمين الذين تم تصنيفهم في فئاتهم الوزنية لترتيب النزالات .

|138837|

وبحضور كل من رئيس الاتحاد خليل زاهدة ورئيس لجنة الحكام سمير حرز الله ووائل ابو الضبعات ومحمود الترتير وحسن طه وممثلي الاندية ومدربي الفرق تم اجراء قرعة النزالات التي جرت بمهنية وشفافية عالية .

وعقب صلاة الجمعة عقد الاتحاد اجتماعه الدوري لمناقشة بعض القضايا كان اهمها مشاركة اتحاد الملاكمة في الدورة العربية في قطر في نهاية العام حيث اتخذ الاتحاد قراره بعدم المشاركة ، وذلك بسبب التقصير والاجحاف الشديد بحق رياضة الملاكمة التي تعتبر من اعرق الاتحادات الرياضية والتي لا زالت تعاني من عدم صرف الموزانات لاتحادها وعدم توافر قاعة رياضية متخصصة لتمرينات المنتخب الفلسطيني للملاكمة في وقت تتكدس فيه على سبيل المثال في خارطتنا الفلسطينية العديد من استادات كرة القدم في شتى المحافظات ، وجاء قرار عدم المشاركة بموافقة اغلبية اعضاء اتحاد الملاكمة .
|138838|
انطلقت الفعاليات الرسمية للبطولة بحضور جماهيري حاشد وبحضور بعض الشخصيات الوطنية والرسمية اضافة الى ممثل الشركة العالمية للتأمين وذوي الشهيد في تمام الساعة الثالثة عصرا بتلاوة ايات عطرة من القرآن الكريم والسلام الوطني الفلسطيني ، ثم القى زاهدة كلمة الاتحاد رحب فيها بضيوف الحفل ووجه الشكر لمستضيف وراعي البطولة واوضح الظروف المادية الصعبة التي تعاني منها رياضة الملاكمة .

واكد زاهدة في خطابه على ان الاتحاد سيستمر برغم كل الظروف في اقامة البطولات التنشيطية والبطولات الرسمية في كافة المحافظات من اجل الحفاظ على معالم رياضة الملاكمة وتاريخها العريق الذي يتعرض للامتهان في ظل السياسة الحالية للرياضة الفلسطينية واعرب زاهدة عن اسفه لعدم تمكن ملاكمينا في قطاع غزة من المشاركة واعرب عن امله في اقامة بطولات مشتركة في قطاع غزة كما اكد على ضرورة متابعة المسؤولين لرياضة الملاكمة من اجل تطويرها والنهوض بها لتمثيل فلسطين بشكل مشرف في البطولات العربية والدولية القادمة .

|138840|
والقى وائل ابو الضبعات كلمة الشهيد ورحب بذوي الشهيد الذي لقب بمارشال بيروت وقدم روحه طاهرة فدى لثرى فلسطين كما رحبت ادارة مركز عسكر بالضيوف .

وفي اجواء حماسية وفي ظل ترقب و تشوق من الجماهير الغفيرة اعلن السيد رياض الجعبة عريف الحفل وروحه الحية بايعاز من لجنة الجوري بدء النزالات التي جمعت 46 ملاكما يمثلون ثمانية اندية ومراكز من كافة محافظات الوطن وهي :

نادي هلال القدس , مركز سولو الرياضي – رام الله . مركز الفرسان الفلسطيني الرياضي – عناتا . اكاديمية الكونغ فو – الخليل . مركز الشهيد ياسر عرفات – نابلس . نادي شباب نابلس . نادي يعبد الرياضي – جنين . نادي القدس – القدس .

|138841|

وقد جاءت نتيجة النزالات على الشكل التالي :
ففي فئة الشباب والناشئين : فاز عمر النتشة من نادي هلال القدس على ياسر عمارنة من نادي يعبد . فاز ناصر السكري من شباب نابلس على مصطفى شلالدة من القدس . وتعادل جميل ابو كشك من مركز عسكر مع عامر القواسمي من القدس وفاز سيف زاهدة من الخليل على جهاد عمارنة من يعبد وفاز مؤمن ابو صبيح من الفرسان على اسلام ارشيد من سولو من رام الله . وفاز طه شلالدة من القدس على عمر شاور من الخليل وفاز تامر العقيلي من القدس على زهدي ناصر من شباب نابلس وفاز شرف زاهدة من الخليل على ياسين شلالدة من القدس .

وفاز روحي السلايمة من الفرسان على اكرم البكري من هلال القدس كما تعادل عبد الفتاح المبسلط من شبب نابلس مع عبد اللطيف ابو غزالة من القدس . كما فاز بعدم وجود خصم كل من نزيه محمد زيد واحمد عبادي من يعبد . و من القدس انس ابو رميلة ومحمد العبيدي وعباس الشويكي وعدي محيسن ومحمد عيد . كما فاز ايضا لاعب مركز الفرسان عبد الله زيتون لعدم وجود خصم .

وفي فئة الرجال وكان اتحاد الملاكمة قد اقر مشاركة وزنين فقط لفئة الرجال ففي فئة وزن 60 كغم لم يسجل اي ملاكم وففي فئة وزن 75 شارك ستة ملاكمين قد فاز الملاكم علي العويوي من الاكاديمية العليا -الخليل على عصام حشيمة من مركز الفرسان وفاز محمد ربايعة من نادي القدس على عبد المجيد جمجوم من اكاديمية الخليل وتالق الملاكم والبطل الفلسطيني صبحي السكري من شباب نابلس بفوزه على الملاكم عبد الفتاح احمد من اكاديمية الخليل بالضربة الفنية القاضية في الجولة لاولى .

وقد تميزت البطولة مستوى تحكيمي عال حيث قدم حكامنا الوطنيين مستوى فني رفيع في قيادة النزالات بشرف وامانة حيث كانت معظم نتائج الحكام متقاربة وفي الكثير من النتائج كانت مطابقة تماما مما يدلل على الفنيات العالية والمستوى الرفيع لاداء الحكام والقضاة في اتحاد الملاكمة .
|138842|
وقد شارك في هيئة التحكيم كل من :
الحكم الدولي سمير حرز الله والحكم الدولي محمود لترتير والحكم الوطني محمد ابو ارميلة ونادر جويلس وسمير زاهدة ومجدي الميناوي وتشكلت لجنة الحكام من خليل زاهدة ونافذ غيث وابو حاتم المغربي .

وفي نهاية الحفل قام الاتحاد الفلسطيني للملاكمة ممثلا برئيسه السيد خليل زاهدة واعضاء الاتحاد بتكريم الضيوف وشكروا الرعاية الصحية والامن الوطني العام وكل من ساهم في انجاح هذه البطولة الوطنية .

|138843|