الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان العمل النسائي يدعو لتفعيل دور المرأة بمعركة استحقاق الدولة

نشر بتاريخ: 23/07/2011 ( آخر تحديث: 23/07/2011 الساعة: 20:03 )
رام الله -معا- عقد اتحاد لجان العمل النسائي اجتماعا موسعا ضم عضوات المكتب التنفيذي واللجنة العليا واللوائيات في الضفة الفلسطينية بما فيها القدس شارك به عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين هشام ابو غوش.

وناقش الاجتماع خطة اتحاد لجان العمل النسائي ومتطلبات تعبئة هيئات واطر الاتحاد من اجل الانخراط الفاعل والنشط في هذه المعركة السياسية الراهنة، مؤكدا على متطلبات التنسيق مع سائر الاطر النسائية تحت مظلة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وبما يكفل دورا فاعلا ومميزا للمرأة الفسلسطينية في هذا التحرك.

من جانبه استعرض ابو غوش الوضع السياسي الراهن انطلاقا من الموقف الفلسطيني لمنظمة التحرير بالسعي لنقل الملف الفلسطيني لهيئة الامم المتحدة والاعتراف بالدولة الفلسطينية، وتطرق الى الخطوات المتحققة على صعيد نيل الاعترافات بالدولة الفلسطينية على خطوط الرابع من حزيران 1967 موضحا المناورات الاسرائيلية والامريكية للالتفاف على الموقف الفلسطيني وآخرها مشروع البيان الامريكي المطروح للتبني من قبل الرباعية الذي يكشف بوضوح الشروط الامريكية للعودة للمفاوضات التي تتبنى الموقف الاسرائيلي كاملا مؤكدا على اهمية وضرورة عدم ربط هذا التوجه باية مواقف او مساعي تتصل بالمفاوضات التي سبق للمجلس المركزي شروط اي استئناف لها.

كما استعرض الاجتماع الذي ادارته نهاية محمد رئيسة الاتحاد، اوضاع هيئاته اللوائية واقر خطة عمله الفصلية القادمة لا سيما على صعيد التأهيل حيث جرى اعتماد مجموعة من الدورات التأهلية وقرر تشكيل هيئة للاشراف على هذا الجانب. كما تعرض الاجتماع لخطته ازاء الانتخابات المحلية القادمة، مشددا على اهمية الالتزام بموعدها المقرر في تشرين الاول القادم واقر الاسس التي تضمن المشاركة الواسعة في الاستحقاق الديمقراطي الهام، كما اعتمد المواصفات المنشودة لاختيار مرشحاته.