الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفصائل برفح تؤكد أن الوحدة الوطنية هي السبيل لتحقيق الانتصار

نشر بتاريخ: 23/07/2011 ( آخر تحديث: 23/07/2011 الساعة: 20:10 )
رفح -معا- نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني اليوم , حفل استقبال في مقر الجبهة بمحافظة رفح وسط المدينة , وكرمت الجبهة خلاله فصائل العمل الوطني بمحافظة رفح .

وحضر الحفل ممثلي وقادة الفصائل والقوى السياسية وأعضاء هيئة العمل الوطني , وكان في استقبالهم أنور جمعة أمين سر إقليم جنوب قطاع غزة , وهمام أبو مور سكرتير الجبهة بمحافظة رفح , وجابر الشيخ عضو إقليم الجنوب , ومحمد العرجا سكرتير إتحاد شباب النضال وعدد من كوادر وقيادة الجبهة بمحافظة رفح .

ونقل أنور جمعة عضو اللجنة المركزية للجبهة تحيات الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الدكتور أحمد مجدلاني وأعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية وقيادة وكوادر وأعضاء الجبهة للحضور بمناسبة إنطلاقة الجبهة الرابعة والأربعين .

وأضاف جمعة أن انطلاقة جبهة النضال الشعبي مناسبة وطنية يعتز بها كل مناضلي شعبنا وأحرار العالم حيث جاءت امتدادا واستكمالاً لنضال الشعب العربي الفلسطيني الذي بدأ منذ مطلع القرن العشرين لمقاومة احتلال أرضنا ومواجهة قوى الظلم والاستبداد , مشدداً على ضرورة الحفاظ على الصورة المشرقة التي اتصف بها النضال الفلسطيني عبر العقود السابقة من خلال الحفاظ على الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام التي يعيشها المجتمع الفلسطيني .

وقالت الفصائل " تأتي ذكرى انطلاقة جبهة النضال الشعبي هذا العام وشعبنا الفلسطيني وقضيته الوطنية تمران في ظروف وتحديات خطيرة على كافة المستويات مما بات يهدد المشروع الوطني برمته فما تعيشه الساحة الفلسطينية من انقسام سياسي وجغرافي ألقى بظلاله على كافة جوانب حياة الشعب الفلسطيني وفتح شهية الاحتلال لممارسة بطشه وعدوانه وارتكاب الجرائم بحق شعبنا وفرض حصاره الظالم على شعبنا الفلسطيني .

وشددت على أن الوحدة الوطنية هي السبيل لتحقيق الانتصار وهي الطريق لاسترداد كامل الحقوق الوطنية لشعبنا الفلسطيني , وأن التناقض الرئيسي يجب أن يظل دوماً مع الاحتلال وأن لا تشغلنا التناقضات الثانوية عن التناقض الرئيسي .

وأكدت على ضرورة توحيد الجهود ورص الصف الفلسطيني لكي يتمكن الشعب الفلسطيني من مواجهة الاحتلال وعدوانه المتواصل على الشعب الفلسطيني، مشيدة بدور جبهة النضال خلال المسيرة النضالية .

وتوجه ممثلو القوى والفصائل إلي الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني الدكتور أحمد مجدلاني وأعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية وكافة قيادة وكوادر الجبهة بأسمى التحيات النضالية بمناسبة الذكرى الـ 44 لإنطلاقة الجبهة ومرور عامين على رحيل مؤسسها الشهيد د. سمير غوشة , مثمنين أن تأتي الذكرى العام القادم وقد تحققت أهداف شعبنا في الحرية والعودة والاستقلال .