الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تكامل المهام والتنسيق بين الدفاع المدني والأمن الوطني ببيت لحم

نشر بتاريخ: 23/07/2011 ( آخر تحديث: 23/07/2011 الساعة: 21:27 )
بيت لحم -معا- عقدت مديرية الدفاع المدني في محافظة بيت لحم إجتماعاً في قيادة الأمن الوطني في المحافظة لبحث سبل التعاون والتكامل المشتركين .

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني، أنه إجتمع الرائد رائد جوابرة مدير الدفاع المدني في المحافظة ويرافقه عدد من ضباط الدفاع المدني في مقر قيادة المنطقة التقوا بالعميد سليمان عمران "أبو حديد" وعدد من الضباط هناك.

ونقل جوابرة شكر وتقدير وإعتزاز مدير عام الدفاع المدني اللواء أحمد رزق "أبو ربيع" والطواقم لما قدمته قوات المن الوطني من دعم ومساندة للدفاع المدني في السيطرة ومحاصرة النيران التي إندلعت بأحراش كريمزان في المحافظة، مثمناَ آلية رفع التنسيق والتعاون المشتركين المتكاملين مع عناصر وقوات وأفراد الأمن الوطني .

وأشار جوابرة الى دور الدفاع المدني وأهميته وما يقدمه من خدمات إنسانية تجاه المؤسسات والوطن والمواطنين ودعا الى رفع التنسيق والتعاون المشترك بين الدفاع المدني والأمن الوطني وجميع المؤسسات الأمنية مشيداً بالأمن الوطني في إسناد الدفاع المدني بكثير من الوقائع الهامة ، ونوه الى أهمية الدورات التي يقدمها الدفاع المدني لإكساب المؤسسة العسكرية خبرة تدريبية وعملية يقوم على أثرها بالتعامل مع الحدث قبل وأثناء وبعد وقوعه .

من جهته ثمن العميد أبو حديد دور ومهام الدفاع المدني من خلال السيطرة على الحوادث وما يقدمه من دورات ومعارف وتوعية لتجنب تكرار ووقوع الحوادث، معرباً عن تكامل الدور في كافة الظروف والتنسيق المستمر لعقد دورات تدريب لقوات الأمن وإستعداد وجاهزية القوات لمساندة الدفاع المدني في كل الظروف .