الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رجل الاعمال الفلسطيني منيب المصري يزور مدينة قلقيلية

نشر بتاريخ: 24/07/2011 ( آخر تحديث: 24/07/2011 الساعة: 08:28 )
قلقيلية - معا - قام رجل الاعمال الفلسطيني منيب المصري ووفد مرافق له امس بزيارة لمدينة قلقيلية في اطار زيارة ودية لفعاليات المدينة .

واستقبل الوفد الضيف محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي ورئيس لجنة بلدية قلقيلية سمير دوابشة ومدير مديرية التربية والتعليم عضو المجلس البلدي يوسف عودة ورئيس الغرفة التجارية ابراهيم نزال وقادة الاجهزة الامنية ومدراء مؤسسات رسمية وشخصيات اعتبارية من المدينة.

كما وحضر الحفل الذي اقيم في ركن المرأة التابع للبلدية عضوات لجنة امهات الاسرى وممثلات من النساء من المجتمع المحلي والمؤسسات والمشاركات في الدورات المنعقدة في الركن والمتطوعات وحشد من المواطنين .

ورحب دوابشة بالوفد الضيف، مثمنا هذه الزيارة لمدينة قلقيلية، مؤكدا ان الحفل اقيم في ركن المرأة لاطلاع الزائرين على النشاطات والانجازات التي يقدمها للنساء ، والتي تشكل في مجموعها دعما للأسرة الفلسطينية ، من تأهيل وتدريب وتفريغ نفسي لأننا ما زلنا تحت الاحتلال اضافة الى خصوصية المدينة واثار الجدار والحصار عليها .

واشار دوابشة الى الدور الذي يقوم به الركن في تأهيل النساء وتعليمهن حرفة تستطيع من خلالها النساء ان يساعدن اسرهن بشكل فاعل ،مؤكدا على الدور البارز للركن في تمكين المرأة في قلقيلية .

وقال دوابشة :"اننا نعمل ونبحث عن مؤسسات وجهات مانحة شريكة لدعم هذا الركن لتطوره والنهوض به ليخدم الفئات المهمشة بشكل اكبر وبفاعلية تنعكس ايجابا على المواطنين في المدينة" .

وفي كلمته قال الخندقجي ان المرأة هي اساس المجتمع الفلسطيني فهي محور الادب والقصة وجوهره ، وهي ام الشهيد والاسير والمناضل ، وتمكين المرأة هو جزء اساسي من عملنا ويجعل المرأة تفرض نفسها وتحقق حلمها .

وشكر الخندقجي ركن المرأة ولجنة امهات الاسرى على الدور الذي يبذلوه لرفعة المرأة في المدينة داعيا كافة المؤسسات لدعم المرأة وتمكينها لإخراج رؤية مستقبلية مشرقة تخرج من اطار النمطية وتحقق حلمنا بمجتمع قادر على البناء والتطور والتقدم .

من جانبه عبر المصري عن سعادته وبهجته بحرارة الاستقبال وبوجوده في المدينة مؤكدا ما قاله المتحدثون عن المرأة ودورها مشيرا الى ان المرأة يجب ان تحتل المكان اللائق بها في المجتمع ونحن جميعا مسؤولون عن رفعتها وتمكينها .

كما وشكر المصري ركن المرأة ومشرفته وكافة المتطوعات به مشيدا بالإنجازات التي تم تحقيقها بهذه الفترة الزمنية البسيطة لنشأته متمنيا له التقدم والازدهار في خدمة كافة النساء .

وتخلل الحفل العديد من العروض المرئية عن نشاطات وانجازات ركن المرأة وكذلك الفقرات الفنية من فرقة الكورال من مدرسة يوسف عودة كما وقدم رئيس البلدية للوفد الضيف مجموعة من الهدايا التذكارية من انتاج ركن المرأة .

وفي نهاية الحفل قام الوفد الضيف برفقة الحضور بجولة على اقسام ركن المرأة وزواياه المتعددة كما وقاموا بزيارة الى حديقة الحيوانات للتعرف على اخر المشاريع التطويرية فيه .