الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يستقبل وفدا فلسطينيا أمريكيا

نشر بتاريخ: 24/07/2011 ( آخر تحديث: 24/07/2011 الساعة: 08:27 )
قلقيلية - معا- اطلع العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية وفدا فلسطينيا أمريكيا من مؤسسة "مؤتمر القدس وشدوا الرحال " على واقع محافظة قلقيلية ، وذلك خلال زيارة الوفد للمحافظة برئاسة هشام تلاوي أستاذ العلاقات الدولية في جامعة ديترويت .

وحضر اللقاء على أبو هلال من دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية ، ووكيل وزارة الشؤون المدنية معروف زهران ، ورئيس لجنة بلدية قلقيلية سمير دوابشة ، ورئيس الغرفة التجارية إبراهيم نزال ، ورئيس الغرفة التجارية السابق وليد السبع ، ونائب قائد منطقة قلقيلية ورؤساء بلديات ومجالس محلية وعضو المجلس التشريعي د. عبد الرحيم برهم .

وخلال اللقاء رحب المحافظ بالوفد الضيف، داعيا كافة أبناء شعبنا في الخارج لعمل كل جهد ممكن لزيارة فلسطين والاطلاع على واقعها ، مشيرا إلى حجم الضرر الذي وقع على المحافظة خاصة بعد إقامة جدار الفصل الذي عزل وصادر آلاف الدونمات الزراعية من أخصب أراضي المحافظة ، وعشرات الآبار الارتوازية وحول المحافظة إلى كنتونات ومعازل متناثرة .

وتطرق المحافظ إلى حجم الضرر الذي وقع على المحافظة بسبب حجم المستوطنات المقامة على أراضيها، مؤكدا انه ورغم حجم المضايقات والإجراءات الإسرائيلية القمعية إلا أن شعبنا سيبقى صامدا مرابطا على أرضه لانتزاع حقه .

ودعا المحافظ الوفد الضيف إلى تكثيف العمل خارج الأراضي الفلسطينية وخاصة في الجانب الإعلامي لتعريف الرأي العام الغربي بقضيتنا ومعاناة شعبنا لتحويله إلى رأي عام داعما لنا ، وخاصة على الصعيد السياسي في المحافل والمؤسسات الدولية .

ومن جانبه قدم هشام التلاوي شرحا وافيا عن مؤسسته وقال نحن ندعوا إلى شد الرحال للقدس وتكثيف الزيارات لها لدعم أهلها على الصمود والبقاء فيها ، مشيرا إلى حجم الدعم الأمريكي لإسرائيل واصفا أمريكيا بأنها محتلة سياسيا .

بدوره دعا معروف زهران إلى استمرار العمل وسط الشعب الأمريكي وعدم اليأس من موقف الحكومات الأمريكية المتعاقبة قائلا " انه بإعداد الخطة الجيدة واستمرار العمل وتكثيفه يمكن لنا تحويل الرأي العام ليصبح داعما لنا ولقضيتنا " .

ودعا علي أبو هلال إلى ضرورة تكاثف جميع الجهود لمجابهة الإجراءات الإسرائيلية وتحقيق الحلم الفلسطيني بالعودة وإقامة الدولة المستقلة .