الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قيادة تجمع الشخصيات المستقلة تطالب بتطبيق بنود اتفاق المصالحة

نشر بتاريخ: 24/07/2011 ( آخر تحديث: 24/07/2011 الساعة: 08:53 )
نابلس- معا- طالبت قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة بسرعة تطبيق بنود اتفاق المصالحة الفلسطينية وتعزيزه على الأرض الفلسطينية ليلمسه شعبنا بشكل واقعي وعدم الوقوف عند بعض البنود التي لم يتم التوافق عليها مهما كانت أهميتها.

وأشارت قيادة التجمع أن الوقت قد حان للبدء بالعمل من جديد للضغط على الفصائل الفلسطينية لترتيب اولوياتها الوطنية.

وأكد مهند الرابي عضو قيادة تجمع الشخصيات المستقلة أنه لا يعقل أن لا يتم تنفيذ بنود المصالحة على أرض الواقع بالوقت الذي تنتظر القضية الفلسطينية تحديات كبيرة جداً وبالأخص إستحقاق التوجه للأم المتحدة وتبعاتها الدولية، مشيراً إلى أن التحرك الدولي بدأ يتصاعد بشكل دراماتيكي وأن هذه التحرك يستوجب على القيادة الفلسطينية التوحد خلف هدف واحد ومصلحة وطنية واحدة.

وأضاف الرابي إلى أن الشعب الفلسطيني بدأ يطالب بشكل واضح لضرورة أن يتم تنفيذ بنود المصالحة وأن يتم تجاوز البند الذي لا يوجد إمكانية لتطبيقه بالوقت الحالي من أجل تفويت الفرصة للراغبين بالعودة للوراء والإستفادة من مكاسب الإنقسام.

وطالب المهندس خليل عساف رئيس تجمع الشخصيات المستقلة بالضفة بضرورة الإسراع في تطبيق اتفاق المصالحة وتعزيزه رحمة بالمواطن الفلسطيني وتأكيدا على الروح الايجابية من كل القوى والفصائل الوطنية والإسلامية، موضحا أن الوحدة الوطنية الفلسطينية هي المطلب الأساسي لشعبنا في ظل ممارسات الاحتلال الإسرائيلي الظالمة بحقه في كل المحافظات.