الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال الشعبي تدعو إلى الإسراع في تنفيذ اتفاق المصالحة

نشر بتاريخ: 24/07/2011 ( آخر تحديث: 24/07/2011 الساعة: 09:02 )
غزة- معا- أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني اليوم , على أن الوحدة الوطنية هي السبيل لتحقيق الانتصار وهي الطريق لاسترداد كامل الحقوق الوطنية لشعبنا الفلسطيني, وأن التناقض الرئيسي يجب أن يظل دوماً مع الاحتلال وأن لا تشغلنا التناقضات الثانوية عن التناقض الرئيسي .

جاء ذلك خلال حفل استقبال نظمته الجبهة بمناسبة إحياء ذكرى إنطلاقتها الرابعة والأربعين والسنوية الثانية لرحيل مؤسسها الدكتور سمير غوشة في مقرها بمحافظة رفح وسط المدينة .

وحضر الحفل ممثلو وقادة الفصائل والقوى السياسية وأعضاء هيئة العمل الوطني, حيث كان في استقبالهم أنور جمعة أمين سر إقليم جنوب قطاع غزة , وهمام أبو مور سكرتير الجبهة بمحافظة رفح, وجابر الشيخ عضو إقليم الجنوب, ومحمد العرجا سكرتير إتحاد شباب النضال وعدد من كوادر وقيادة الجبهة بمحافظة رفح .

ونقل أنور جمعة عضو اللجنة المركزية للجبهة تحيات الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الدكتور أحمد مجدلاني وأعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية وقيادة وكوادر وأعضاء الجبهة للحضور بمناسبة إنطلاقة الجبهة الرابعة والأربعين .

وأضاف جمعة أن انطلاقة جبهة النضال الشعبي مناسبة وطنية يعتز بها كل مناضلي شعبنا وأحرار العالم حيث جاءت امتدادا واستكمالاً لنضال الشعب العربي الفلسطيني الذي بدأ منذ مطلع القرن العشرين لمقاومة احتلال أرضنا ومواجهة قوى الظلم والاستبداد , مشدداً على ضرورة الحفاظ على الصورة المشرقة التي اتصف بها النضال الفلسطيني عبر العقود السابقة من خلال الحفاظ على الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام التي يعيشها المجتمع الفلسطيني .

وقالت الفصائل "تأتي ذكرى انطلاقة جبهة النضال الشعبي هذا العام وشعبنا الفلسطيني وقضيته الوطنية تمران في ظروف وتحديات خطيرة على كافة المستويات مما بات يهدد المشروع الوطني برمته فما تعيشه الساحة الفلسطينية من انقسام سياسي وجغرافي ألقى بظلاله على كافة جوانب حياة الشعب الفلسطيني وفتح شهية الاحتلال لممارسة بطشه وعدوانه وارتكاب الجرائم بحق شعبنا وفرض حصاره الظالم على شعبنا الفلسطيني .

وأكدت على ضرورة توحيد الجهود ورص الصف الفلسطيني لكي يتمكن شعبنا الفلسطيني من مواجهة الاحتلال وعدوانه الغاشم والمتواصل على الشعب الفلسطيني مشيدة بدور جبهة النضال خلال المسيرة النضالية لشعبنا .

وفي نفس السياق نظمت الجبهة بمحافظة الوسطى حفل استقبال في مقرها في منطقة النصيرات , حيث استقبلت خلاله الوفود من قادة فصائل العمل الوطني وممثلي هيئة العمل الوطني وممثلي اللجنة الشعبية للاجئين, وكان في استقبالهم محمود الزق عضو المكتب السياسي للجبهة , وأنور جمعة عضو اللجنة المركزية وأمين سر إقليم الجنوب , وقيادة وكوادر وأعضاء الجبهة بمحافظة الوسطى .

وقال محمود الزق عضو المكتب السياسي للجبهة "شكلت انطلاقة جبهة النضال الشعبي انطلاقة لتنظيم وطني وفصيلاً أساسياً من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية شارك جنباً إلي جنب مع باقي فصائل العمل الوطني في كافة ميادين النضال الوطني وفي جميع معارك الثورة الفلسطينية المعاصرة التي يخوضها شعبنا لدحر الاحتلال وقطعان مستوطنيه من فوق أرضنا الفلسطينية لنيل حريته واستقلاله .

وأكد الزق على ضرورة إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة والتنفيذ الفوري لاتفاق المصالحة التي وقعت عليه الفصائل في شهر مايو الماضي بالقاهرة , وحذر من حالة التلكؤ في تنفيذ الاتفاق وأن الشعب لن يصمت طويلاً على التأخير والمماطلة في تنفيذ الاتفاق وأنه سيخرج للشارع من أجل الضغط على حركتي فتح وحماس لإنهاء حالة الانقسام الفلسطيني المرير .

بدوره قال أنور جمعة عضو اللجنة المركزية للجبهة "هذا الحفل يأتي ضمن سلسلة من الفعاليات الوطنية التي تنظمها الجبهة لإحياء الذكرى الرابعة والأربعين للإنطلاقة والسنوية الثانية لرحيل المؤسس القائد الشهيد الدكتور سمير غوشة " فارس القدس ".

وتحدث جمعة عن مناقب الشهيد القائد د . غوشة وعن مشواره ومسيرته النضالية والذي يعتبر رمزاً من رموز وقادة الشعب الفلسطيني وعلم من أعلامها , والذي حمل هموم شعبنه وناضل من أجل القضية الفلسطينية وقضي حياته في مناهضة أعداء الشعب الفلسطيني والعمل على وحدة الصف الفلسطيني , وأضاف جمعة أن الشهيد القائد د . غوشة عاش مناضلاً ومات مناضلاً وكان رمزاً للنقاء الثوري وللاستقامة .

وألقى شحدة مخيمر ممثل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين كلمة هيئة العمل الوطني بمحافظة الوسطى , حيث أشاد خلالها بالدور الوطني لجبهة النضال الشعبي في المسيرة النضالية بجانب فصائل العمل الوطني, والتي قدمت قادتها شهداء على طريق تحرير فلسطين ومن أجل استرداد الحقوق الوطنية لشعبنا الفلسطيني وفي مقدمتهم الشهيد القائد سمير غوشة والرائد خالد وخليل سفيان وشحادة مرزوق والحاج نقولا ونبيل قبلان ويوسف وراد وعلي جابر وخالد العزة وسلسلة طويلة من الشهداء الذين أصبحوا مشاعل تضيء طريق الحرية والاستقلال .

من جانبه قال فايز السراج رئيس اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم النصيرات "أن هذه المناسبة وهي ذكرى انطلاقة جبهة النضال الشعبي مناسبة وطنية عامة يعتز بها كل مناضلين الشعب الفلسطيني , هذا الفصيل الذي قدم قوافل الشهداء والأسرى والجرحى من أجل الدفاع عن الشعب الفلسطيني .

من جهة أخرى طالب السراج وكالة الغوث بضرورة العمل على تحسين أوضاع اللاجئين الصحية والتعليمية , مؤكداً على ضرورة استمرارها في تقديم الخدمات للاجئين وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين لحين تطبيق القرار الدولي 194 .