الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العتيلي يبحث مع وفد الاتحاد الأوروبي مشروع الإدارة المتكاملة للمياه

نشر بتاريخ: 24/07/2011 ( آخر تحديث: 24/07/2011 الساعة: 12:56 )
رام الله -معا- التقى اليوم رئيس سلطة المياه الفلسطينية د.شداد العتيلي بوفد من الاتحاد الأوروبي يضم فانجليس كوستانتينس وأنثي بروما وسناء شاور.

وقدم الوفد لإطلاع رئيس سلطة المياه على أخر المستجدات المتعلقة بمشروع الإدارة المتكاملة للمياه واليات الدعم المتاحة وما تم التوصل إليه مع الدول الأعضاء وهم سوريا فلسطين الأردن المغرب الجزائر مصر إسرائيل لبنان وتونس.

ويشتمل المشروع على مرحلتين أساسيتين، المرحلة الأولى تمت الموافقة عليها من قبل الدول الأعضاء والتي تتعلق باليات الدعم وخصصت لها ميزانية تقدر ب 6.7 مليون يورو سيتم العمل بها خلال أربع سنوات تنتهي بحلول العام 2014. والمرحلة الثانية وهي لا تزال في مرحلة التقييم من قبل الدول المشاركة وتتعلق بإعادة البناء وتقدر قيمتها المالية بـ 15 مليون يورو حيث يتوقع أن يتم الانتهاء من مرحلة التقييم في نهاية شهر آب من العام الحالي.

ويهدف المشروع إلى مشاركة الدول الأعضاء في التصاميم اللازمة لوضع سياسات الإدارة المتكاملة للمياه، إلى جانب تطوير القدرات من خلال مشاركة الخبرات ما بين الدول المختلفة رفع مدى التوعية المجتمعية حول أهمية تفعيل سبل إدارة المياه والحفاظ عليها.