الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة: المحافظة الوسطى تحظى بأكبر نسبة من أوائل فلسطين

نشر بتاريخ: 24/07/2011 ( آخر تحديث: 24/07/2011 الساعة: 14:53 )
غزة-معا- حظيت المحافظة الوسطى في قطاع غزة والتي تضم كلا من مخيمات النصيرات والبريج والمغازي ودير البلح بأكبر نسبة من أوائل فلسطين وقطاع غزة في نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي 2010 - 2011.

ونال أربعة طلاب من المحافظة الوسطى درجات متقدمة بين العشرة الأوائل من فلسطين في حين نالوا سبعة درجات بين اوائل قطاع غزة.

ومن بين الأوائل الثانية على مستوى فلسطين بالفرع العلمي مرام مصطفى صلاح بمعدل 99.5% والاولى على مستوى القطاع.

وفي الفرع الأدبي الطالبة سالي فتحي الثانية مكرر على مستوى فلسطين والاولى مكرر على مستوى القطاع من مدرسة ممدوح صيدم الثانوية للبنات بمعدل 99%، بالإضافة إلى الرابع مكرر الشاب الكفيف محمد غسان ابو دقة والثامن والعاشر على مستوى فلسطين.

كما حصلت الطالبة إسراء علي محمد ابو كريم من مدرسة شهداء المغازي الثانوية "أ" للبنات على المرتبة السادسة مكرر في فرع العلوم الإنسانية بمعدل 98.5%، فيما حصلت الطالبة لينه بشر مأمون عقيلان من مدرسة شهداء المغازي الثانوية " أ " للبنات على المرتبة التاسعة مكرر بمعدل 98.3%.

بدورها عبرت حركة "حماس" في المحافظة الوسطى عن فخرها واعتزازها بهذه النتائج التي تعبر عن عن إرادة شعبنا في الصمود والبقاء رغم كل محاولات التذويب والإقصاء، وأضاف الناطق الاعلامي باسم الحركة في المحافظة الوسطى يوسف فرحات في تعليقه على هذه النتائج "بأنها أقوى رسالة لكل من يحاصر شعبنا ويسعى لعزله بأننا شعبنا أقوى من الحصار بإيمانه وعلمه وإرادته".

هذا ومن المقرر أن تطلق بعد صلاة المغرب مباشرة مساء اليوم حملة لتهنئة الطلبة الأوائل المحافظة الوسطى بمشاركة الكتلة الإسلامية ونواب الحركة وقادتها في المحافظة الوسطى.

وسيقوم المهنئون من بينهم الكتلة الإسلامية بزيارة بيوت أهالي الناجحين وتقديم التهاني لهم.