الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو ليلى يدعو للاسراع باقرار قانون الصندوق الوطني للتعليم العالي

نشر بتاريخ: 24/07/2011 ( آخر تحديث: 24/07/2011 الساعة: 14:27 )
نابلس - معا - طالب النائب قيس عبد الكريم ابو ليلى رئيس لجنة القضايا الاجتماعية في المجلس التشريعي، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بضرورة العمل لاقرار قانون الصندوق الوطني للتعليم العالي الذي اقره المجلس التشريعي الفلسطيني بالقراءة الأولى بالإجماع، لضمان حق كافة الفئات في التعليم.

وتقدم النائب ابو ليلى بالتهنة الحارة للطلبة الناجحين في امتحان الدراسة الثانوية العامة، متمنيا لهم المزيد من التقدم في خدمة وطنهم فلسطين، داعيا اياهم في الوقت ذاته التمسك بسلاح العلم لمواجهة المخاطر المحدقة بهم.

ودعا ابو ليلى كافة الاطر الطلابية بضرورة التحرك الواسع للضغط من اجل اقرار قانون صندوق التعليم العالي في فلسطين، حيث يتيح هذا الصندوق لكافة الطلبة الاستفادة من خدمات الصندوق، من خلال قروض مؤجلة التسديد إلى ما بعد التخرج والالتحاق بسوق العمل، بعيدا عن الواسطة والمحسوبية، واستغلال حاجة الطلبة للأقساط الجامعية.

وقال النائب قيس ابو ليلى عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية ان الوضع الاقتصادي الحالي الذي يمر به المواطن الفلسطيني يدعو إلى الإسراع في اقرار قانون الصندوق الوطني للتعليم العالي لإسناد الطلبة الجامعيين الذين يقفون عاجزين عن توفير إقساط الدراسة الجامعية، مما يحرمهم من هذه الفرصة.

واشار ابو ليلى الى ان هناك العديد من الاسر، بل القسم الاكبر منها لا تستطيع توفير الإقساط الجامعية لأبنائها الطلبة، خصوصا في ظل الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني، وبالتالي عدم وجود صندوق للتعليم العالي بحرم هذه المجموعة التي تشكل القسم الاكبر من شعبنا من ممارسة حقها في التعليم.

ونوه النائب قيس ابو ليلى ان اقرار مثل هذا القانون يضمن الفرصة لكافة الفئات في حقها في التعليم دون التميز بين أين من الطبقات، ويجعل التعليم الجامعي مفتوحا للجميع دون ان يكون حكرا على طبقات معينة على حساب طبقات اخرى، مؤكدا ان صندوق التعليم العالي في فلسطين هو الضمانة لحل ازمة الاقساط الجامعية لكافة الطلبة.