الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسيران وريدات والسكافي يعلقان إضرابهما المفتوح عن الطعام

نشر بتاريخ: 24/07/2011 ( آخر تحديث: 24/07/2011 الساعة: 17:47 )
الخليل-معا- أفاد نادي الاسير ان الاسيرين عاطف وريدات ويوسف سكافي علقا اضرابهما عن الطعام والذي استمر 45 يوما.

جاء ذلك وفق ما اعلنته شيرين ناصر والاستاذ يوسف متيا محاميا نادي الاسير واللذين تمكنا اليوم من زيارة الاسيرين في مستشفى الرملة

وحسب ما أفاد محامو نادي الاسير انه وبعد مفاوضات لمدة يومين متواصلين وبحضور مدير سجن مستشفى الرملة والمدير الطبي لادارة السجون ونائب المدير وعدد من ضباط ادارة السجون تم الاتفاق على الاستجابة لمطالبهم وفي ضوء الوعد القاطع من ادارة السجون بأن يتم نقلهم الى سجن بئر السبع، على ان يبقوا في مستشفى الرملة لعدة ايام تحت المراقبة كون اجسامهم اصيبت بالعفن حتى يتم اعطائهم السوائل وغذاء طبي خاص يتناسب مع وضعهم الصحي وبعذ ذلك يتم نقلهم الى سجن بئر السبع وسيتم نشر كافة تفاصيل الاتفاق فور تأكيد نقلهم الى سجن بئر السبع.

يذكر ان الرئيس محمود عباس ابو مازن ودولة رئيس الوزراء ووزير الاسرى عيسى قراقع والسيد قدورة فارس رئيس نادي الاسير كانوا قد وجهوا نداءات متواصله للاسيرين وريدات وسكافي لانهاء اضرابهم حسب المعطيات من قبل ادارة السجون والاستجابة لمطالبهم .

واعتبر نادي الاسير الفلسطيني وعلى لسان رئيسه السيد قدورة فارس ان الاسيرين خاضا هذا الاضراب الطويل اضطراريا حفاظا على الكرامة وانتزاعا لحقوقهم الانسانية التي كفلتها كل المواثيق الدولية وان جميع مطالبهم قانونية وغير مبالغ فيها وهي مدعومة باللوائح الاعتقالية التي وضعها الاحتلال بالاساس.

وقال فارس ان تحقيق مطالب الاسيرين يؤكد ان ارادة الاسرى دائما تنتصر رغم كل الاجراءات التي اتخذت بحق الاسيرين وفرض العشرات من العقوبات عليهم وعزلهم عدة مرات انفراديا.

ووجه الاسيرين رساله شكر وتقدير الى كل من وقف معهم في إضرابهم المفتوح عن الطعام وخص بالذكر نادي الاسير الفلسطيني ووزارة الاسرى وكافة القوى والفعاليات الوطنية والنواب العرب من داخل الاراضي المحتلة وكافة وسائل الاعلام المحلية والدولية.