الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الثلاثاء- انطلاق حملة الرقابة على اسواق الخليل تمهيداً لشهر رمضان

نشر بتاريخ: 24/07/2011 ( آخر تحديث: 24/07/2011 الساعة: 18:07 )
الخليل-معا- استكمالا لجهد الوزارة وتنفيذ خطتها المركزية المعدة تم اليوم الاحد، عقد اجتماع للجهات الرقابية والرسمية المشرفة على تطبيق الخطة المركزية للجهات الرقابية على الاسواق خلال شهر رمضان في مكتب وزارة الاقتصاد بالخليل، بحضور اعضاء غرفة العمليات المشتركة المؤلفة من الوزارة والمحافظة، دائرة صحة الخليل ودائرة صحة جنوب الخليل ودائرة زراعة الخليل ودائرة زراعة دورا ودائرة بيطرة الخليل ودائرة بيطرة دورا والضابطة الجمركية ودائرة الامن الاقتصادي في جهاز الامن الوقائي.

وعرض مدير مكتب وزارة الاقتصاد الوطني ماهر القيسي، الخطة النهائية للرقابة على الاسواق والمحال التجارية التي اعدتها وزارة الاقتصاد الوطني على الحضور وبعض مناقشة الخطة تم اعتمادها وتوزيع المهام، تمهيدا لانطلاقها بعد غد الثلاثاء.

وستقوم هذه الخطة بشكل رئيسي على حماية المستهلك الفلسطيني من الغش والتدليس والتلاعب بالاسعار من قبل التجار، كذلك المحافظة على استقرار السوق ومنع الاحتكار والتلاعب بالاسعار من قبل بعض التجار، وتشديد الرقابة على المعابر لمنع دخول منتجات المستوطنات ولا سيما الزراعية منها كالدواجن.

وقد تضمنت خطة العمل ما يلي، وجود جولتين صباحية ومسائية، والاخذ بالتقسيم الجغرافي للمحافظة، وعمل جولات تفتيشية ايام الجمع وايام العطل الرسمية، وستقوم اللجنة بسحب عينات للفحص من كافة المواد الغذائية المتواجدة في الاسواق.

واهاب القيسي، بالمستهلكين مراجعة الوزارة في أي خلال يتم اكتشافه في السوق وتقديم أي معلومات مفيدة تخص تهريب او ترويج أي بضائع غير مطابقة للمواصفات والمقاييس الفلسطينية وكذلك نعلن لجمهور المحافظة على ان ارقام المكتب والخط المجاني ستكون تحت تصرفهم لاستقبال أي شكوى بخصوص أي بضائع مخالفة في السوق، على الرقم المجاني للوزاة 1700300300 وخطوط المكتب 2226393و2226790.