الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يطلع وفدا مكسيكيا على الانتهاكات الإسرائيلية في المحافظة

نشر بتاريخ: 25/07/2011 ( آخر تحديث: 25/07/2011 الساعة: 16:57 )
الخليل-معا- استقبل محافظ الخليل كامل حميد، اليوم، وفدا مكسيكيا ضم عضو برلمان سابق اليخاندرو المازين وعدد من الصحفيين المكسيكيين بهدف إعداد كتيب عن واقع الحياة اليومية في فلسطين وخاصة عن المياه والجدار والاستيطان.

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ بالوفد الضيف، مؤكدا على أهمية هذه الزيارات التي تساهم في معرفة حقيقة ما يجري على الأرض، مستعرضا الوضع العام في محافظة الخليل و معاناة المواطنين جراء ممارسات قوات الاحتلال و المستوطنين في البلدة القديمة من المدينة و محيط المستوطنات. كما تحدث المحافظ عن الوضع في البلدة القديمة من المدينة و محيط المستوطنات و اعتداءات المستوطنين على المواطن الفلسطيني و ممتلكاته و على الموروث الحضاري و التاريخي و احتلال المدارس والمنازل و إغلاق المحال التجارية و نشر الحواجز و أبراج المراقبة و منع المزارعين و الرعاة من دخول أراضيهم، مؤكدا على أن هذه الممارسات تأتي بسياق المخطط الإسرائيلي الذي يهدف لإخلاء البلدة القديمة من المواطنين الفلسطينيين و إجبارهم على الرحيل و الاستيلاء على ممتلكاتهم .

وأجاب المحافظ خلال اللقاء على أسئلة الصحفيين الذين شكروا المحافظ على حفاوة الاستقبال و على الشرح المستفيض لحقيقة الواقع في محافظة الخليل. وعقب اللقاء توجه الوفد المكسيكي الى البلدة القديمة من الخليل.