الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الزراعية تفتتح المخيم البيئي الزراعي

نشر بتاريخ: 25/07/2011 ( آخر تحديث: 25/07/2011 الساعة: 16:25 )
جنين - معا - افتتحت جمعية التنمية الزراعية (الاغاثة الزراعية) المخيم البيئي الزراعي وذلك في مقر فرع الشمال (مركز الشهيد نعيم خضر)، والممول من حكومة لوكسمبورغ من خلال مشروع نحو الحد من الفقر من خلال اتباع تقنيات صديقة بالبيئة، حيث تقوم الاغاثة الزراعية بتنفيذ هذا المخيم بالتعاون مع مديرية التربية والتعلي/قباطية.

ويهدف المخيم الى تعريف الطلبة بأهم الملوثات التي تؤثر على صحة الانسان والبيئة، وتعريف الطلاب بالاثار السلبية الناتجة عن المخلفات الصلبة والسائلة والطرق العلمية، من أجل التخلص منها لإيجاد بيئة نظيفة خالية من الشوائب، وكذلك تعريف الطلبة بأهمية الزراعة العضوية وأهمية اشجار اللوز كأحد التدخلات البيئية.

ويتضمن المشروع عدة انشطة اهمها زيارة علمية وبيئة للمزرعة العضوية الواقعة في بلدة قباطية، وكذلك زيارة بنك البذور وعمل جولة ميدانية لأهم المعالم البيئية في المنطقة.

وبلغ عدد الطلاب المشاركين (65) طالب وطالبة من مدارس (ذكور مسلية الاساسية، بنات الزبابدة الاساسية، مدرسة الجامعة للتعليم الاكاديمي).

يذكر أن الإغاثة الزراعية تعكف على تنظيم هذا المخيم منذ أكثر ما يزيد عن عام. هذا وتتطلع الإغاثة الزراعية إلى مشاركة أوسع للتجمعات الريفية التي يغطيها المخيم، من أجل تعميق ومأسسة العلاقة بين المواطن والبيئة.