الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سماح واماني توأمان...... في المعدل ايضا؟!!

نشر بتاريخ: 25/07/2011 ( آخر تحديث: 26/07/2011 الساعة: 08:41 )
بيت لحم - معا - أن يحصل شقيقان أو شقيقتان على نفس العلامة في نفس امتحان التوجيهي وفي نفس الفرع من نفس السنة يعد ّ أمرا غريبا وعجيبا ، خاصة ، عندما تكونان توأمتان جاءتا إلى الدنيا من انقسام بويضة واحدة ، في وجهيهما ذي الملامح والحيثيات وكل التفاصيل ، وتمارسان نفس السلوك في حلهما وترحالهما وربما في أكلهما وشربهما وتصرفاتهما .

هذا ماحصل بالفعل مع الطالبتين سماح وأماني عامر عوض من سكان قرية بدرس المحاذية للخط الأخضر والتي تعاني من آثار جدار العزل الصهيوني كبقية القرى الأخرى المجاورة .

حيث حصلت كل منهما على معدل 91.2في المائة بالتمام والكمال دون أن تزيد إحداهما أو تقل عشرا واحدا عن أختها ، مما أثار الدهشة لدى الأحبة والأقارب والأهل والمدرسين والمدرسات الذين عايشوهما عن كثب .

ومنذ كانت التوأمان في الصفوف الاساسية الاولى إلى أن وصلتا التوجيهي في الفرع العلمي في مدرسة نعلين الثانوية للبنات حيث كانت من المتفوقات منذ البداية وكان لديهما نفس القدرات الذهنية والعلمية ولدرجة يصعب فيها التمييز ما بين الاثنتين وكانتا تحصلان على نفس الدرجات في مادة اللغة الإنجليزية وكانتا بذلك تثيران استغراب واستهجان المدرسين والمدرسات .