الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية والإغاثة الإسلامية توقعان مذكرتي تفاهم لتأهيل وصيانة مدارس

نشر بتاريخ: 25/07/2011 ( آخر تحديث: 25/07/2011 الساعة: 18:55 )
رام الله -معا- وقعت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم في مقرها برام الله مذكرتي تفاهم مع مؤسسة الإغاثة الإسلامية/فلسطين لتأهيل وصيانة عدد من المدارس وتوفير تعليم ملائم للجميع بهدف تحسين البيئة التعليمية في المدارس في المناطق المهمشة وتطوير البيئة التعليمية من خلال تطوير المرافق العامة وتحسين التصميمات الداخلية والإنارة بالطاقة الشمسية.

وتم توقيع المذكرتين، بحضور مدير عام العلاقات الدولية والعامة م.جهاد دريدي ومدير عام المشاريع م. سمير رجب ومدير عام ديوان الوزير محمد الراميني ومدير العلاقات الدولية جميل اشتية.

وفي هذا السياق أوضحت الوزيرة العلمي أن توقيع المذكرتين مع الإغاثة الإسلامية لدعم التعليم في المناطق المهمشة التي تأتي ضمن تصنيفات مناطق "ج" يتماشى مع أهداف خطة الوزارة التطويرية الساعية إلى تحسين جودة التعليم وتوفيره في جميع الأراضي الفلسطينية.

وبين العلمي التي شكرت الإغاثة الإسلامية على جهودها، أن الوزارة تعمل مع شركائها الدوليين من أجل المساهمة في تجاوز الصعوبات التي يفرضها الاحتلال في مناطق كثيرة في الضفة وغزة والتي تمثل انتهاكا صارخا لحقوق الأطفال في التعليم.

وأوضحت العلمي أن السلطة الفلسطينية تعاني من صعوبات كثيرة في جميع المناطق في الضفة والقطاع خاصة في مناطق ج وغيرها بالإضافة إلى تعرض الأطفال إلى انتهاكات يومية والتي من تهديد العديد من المدارس بالهدم ومنع إصدار تراخيص بناء المدارس وإعاقة مرور المعلمين والاعتداء عليهم في مناطق القدس وغيرها.

ونصت المذكرتين على قيام الإغاثة الإسلامية تأهيل وبناء 26 غرفة صفية لعدد من المدارس في محافظات طولكرم والخليل وجنين، بالإضافة إلى تأهيل وصيانة المدارس في مديرية تربية جنوب الخليل في مدارس الفخيت والدقيقة ونبا وفي مديرية ضواحي القدس في مدرسة عرب الجهالين وفي مديرية أريحا في مدرسة عرب الكعابنة.

وأعرب رئيس بعثة الإغاثة الإسلامية في الضفة الغربية عبد الرحيم الأسعد عن سعادته بتوقيع مذكرتي التفاهم مؤكدا إصرار الإغاثة الإسلامية على مواصلة التعاون مع وزارة التربية والتعليم من أجل النهوض بهذا القطاع الحيوي والهام جداً.

كذلك أكد على أن استهداف المناطق البعيدة والمهمشة (خاصة تلك التي تقع في منطقة "ج") من خلال بناء المدارس وتطوير المرافق العامة هو جزء أساسي من الخطة الإستراتيجية للإغاثة الإسلامية.