الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة وصناعة الخليل تستقبل وفداً من الأمن الوقائي

نشر بتاريخ: 25/07/2011 ( آخر تحديث: 25/07/2011 الساعة: 18:13 )
الخليل-معا-استقبل المهندس محمد غازي الحرباوي، رئيس غرفة تجارة وصناعة الخليل وعدد من أعضاء المجلس وفد الأمن الوقائي الفلسطيني برئاسة العميد مصطفى الدهدار، يرافقه عدد من ضباط الجهاز.

وقدم العميد الدهدار تهاني جهاز الأمن الوقائي لرئيس وأعضاء المجلس، معرباً عن تمنياته للمجلس بالتوفيق ومواجهة التحديات التي تعترض سبيل تطور القطاع الاقتصادي للمحافظة، خاصة ما يتعلق منها بالبلدة القديمة من الخليل نظراً للتعقيدات الموجودة هناك.

وتحدث المهندس الحرباوي عن أهمية التكامل والتنافس الإيجابي بين مؤسسات المحافظة، بما يرفع من مستوى خدمة المواطن ويعزز صموده في بلده.

من جهة أخرى طالب مجلس إدارة الغرفة العميد الدهدار بالتركيز على كرامة التاجر عند الأجهزة الأمنية، وتسهيل إجراءات الحصول على حسن السلوك الذي يعتبر من متطلبات الترخيص لعدد من مجالات العمل الاقتصادي بما فيها الصاغة والصيارفة، مشيراً إلى أن التأخير في إنجاز هذه المعاملات ليس له ما يبرره.

وفي إطار الحديث عن خطة عمل المجلس، أكد المهندس الحرباوي على ضرورة تعزيز الأمن في البلدة القديمة على وجه الخصوص، شارحاً للعميد والوفد المرافق أهم بنود خطة العمل المتعلقة بالبلدة وتحويلها إلى منطقة تجارة حرة تباع فيها السلع بدون جمارك أو ضرائب، مشيراً إلى أن الغرفة تعكف بالتعاون مع مجموعة من الخبراء القانونيين والمحاسبين والاقتصاديين على تطوير مشروع قانون سيقدم لمجلس الوزراء قريباً بهذا الخصوص.

وفي معرض رده على مطالب الغرفة، أكد العميد الدهدار تشكيل لجنة أمنية خاصة بالبلدة القديمة من كافة الأجهزة الأمنية، وستعمل على حفظ الأمن والنظام وتطبيق سيادة القانون في البلدة القديمة، ولن تسمح لأي كان بالمساس بأمن المواطن هناك، مؤكداً على دعم جهاز الأمن الوقائي لخطة العمل المتعلقة بالبلدة القديمة واستعداده لتقديم كل مساعدة ممكنة لإنجاح تطبيق هذه الخطة، أما فيما يتعلق بكرامة التاجر، فقد أشار العميد الدهدار إلى أن موضوع التموين والأغذية الفاسدة هو خط أحمر ولا تهاون فيه مع أحد، لكن الجهاز على استعداد للتعاون مع الغرفة التجارية في كافة القضايا الأخرى.

وفي نهاية الزيارة، قدم العميد الدهدار شكره للرئيس وأعضاء مجلس الإدارة على حسن استقبالهم وسلم هديةً لرئيس مجلس إدارة الغرفة، كما قدم المهندس الحرباوي رئيس الغرفة درع الغرفة التجارية للعميد الدهدار شاكراً له زيارته.