الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل فعاليات المخيم الصيفي العاشر "إراده" لذوي الاحتياجات الخاصة

نشر بتاريخ: 25/07/2011 ( آخر تحديث: 25/07/2011 الساعة: 18:17 )
طوباس - معا - عصري فياض - إفادتنا نجود دراغمه مدير العلاقات العامة في مركز الشهيد صلاح خلف انه لازال المخيم العاشر" إراده " فعال ومستمر في المركز والذي نظم من قبل لجنة التنسيق العليا للجان المحلية لتأهيل المعاقين في مخيمات الضفة الغربية بتمويل من وزارة الشؤون الاجتماعية وبالتعاون مع برنامج الإعاقة في وكالة الغوث الدولية وبمشاركة 100مشارك ومشاركه من مختلف محافظات الضفة والذي افتتح بتاريخ 23/7 ويستمر لغاية 28//20117
ويشارك في هذا المخيم بعض المؤسسات الفاعلة التي تعنى بشؤون ذوي الإعاقة وذوي الاحتياجات الخاصة ويشمل المخيم على الأنشطة الرياضية والفنية والصحية والترويحية والمسابقات والرحلات الجماعية .

وقامت الصحة بعمل فحص طبي لأسنان المشاركين أضافه إلى عمل محاضرة صحية تثقيفية في طب الأسنان، أضافه إلى العديد من المحاضرات ألقتها الشرطة وأكد مروان وشاحي مدير عام مركز الشهيد صلاح خلف إن المركز على استعداد تام لاستقبال مثل هذه الانشطه التي تهتم بذوي الاحتياجات الخاصة لان هذه الفئة بحاجة إلى من يأخذ بأيديهم ويفتح أمامهم الأبواب المغلقة ويعينهم على تحمل مشاق الحياة. وبينت دراغمه إن هذا المخيم يرمي إلى دمج المعاقين في المجتمع المحلي ورفع الروح المعنوية لديهم ولفت انتباه المجتمع المحلي لهم .

وزار المخيم العديد من ممثلي الموسسات المحلية والاهليه منها محافظة طوباس ووزارة الصحة والشرطه ووكالة الغوث الدولية أضافه الى الزيارة الدائمة لوزارة الشؤون الاجتماعية .وأفاد ماهر سلامه مدير المخيم أن هذا المخيم دخل السرور والسعادة في قلوب المشاركين وحقق لهم التفاعل مع المجتمع المحلي ومؤسساته ومنحهم جزء من الثقة بالنفس ورفع روحهم المعنوية ولوحظ تعطش المشاركين لهذا النوع من الانشطه.

ويشرف على المخيم كل من ماهر سلامه مدير المخيم ومشرفين منهم احمد السقا وبهاء ذياب وناصر أبوزر وقدم سلامه جزيل الشكر الى أدارة وأطقم العمل في مركز صلاح خلف على جهودهم التي يبذلوها خلال هذا اللقاء والتي انصبت حول توفير سبل الراحة والتكيف لجميع المشاركين.

و اشرف على المخيم من مركز صلاح خلف دائرة الاقامه والسكن مكون من سعيد حمدان مديرالدائره وكمال شاهين رئيس شعبة الخدمات وياسر نعيرات وجميل عبوشي في الإشراف و المتابعة الليلية.

وقام يوسف الزعبي مدير دائرة الشؤون الاداريه والمالية بتوفير كافة مستلزمات واحتياجات المخيم .