الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إطلاق دراسة حول اللامركزية في عمل برنامج التأهيل المجتمعي

نشر بتاريخ: 25/07/2011 ( آخر تحديث: 25/07/2011 الساعة: 19:25 )
نابلس - معا - نظم برنامج التأهيل المجتمعي التابع لكل من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وجمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية وضمن الإستراتيجية الهاد فه لتوثيق تجربة اللامركزية وتطويرها لقاء جامعا هو الأول من نوعه في محافظة نابلس ضم الهيئات المحلية الشريكة في كل من محافظات نابلس، قلقيلية، سلفيت وطولكرم وممثلين عن برنامج التأهيل المجتمعي وعن مؤسسة دايمنشن للاستشارات الإدارية والمالية وذلك في مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس.

وافتتح اللقاء الذي جاء تحت عنوان "دراسة إستراتيجية اللامركزية والدراسة المالية" بكلمة ترحيبية ألقاها السيد يحيى عودة المدير العام لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس ثمن خلالها الجهود الطيبة التي يبذلها البرنامج والهيئات المحلية الشريكة في خدمة ومساندة قضايا الإعاقة وذلك من خلال دعمهم للشراكات القائمة فيما بينهم.

وفي سياق متصل أشاد عودة بالشراكة القائمة بين جمعيتي الهلال الأحمر الفلسطيني والإغاثة الطبية في إطار برنامج التأهيل المجتمعي والتي تهدف إلى خدمة المواطنين في مختلف التجمعات السكنية منوها إلى أهمية توثيق تجربة البرنامج والى المساهمة المجتمعية في المسؤولية الاجتماعية تجاه ذوي الإعاقة لتحقيق المنفعة المبتغاة.

وبدوره رحب المدير الإقليمي لبرنامج التأهيل المجتمعي د.علام جرار بالحضور شاكرا جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني نابلس على استضافة الحدث موضحا في السياق ذاته الهدف من اللقاء الذي جاء لتوثيق النتائج المالية والإدارية المتعلقة باستراتيجية اللامركزية في برنامج التاهيل المجتمعي ومنوها إلى أهميته في تفعيل الشراكات القائمة بين البرنامج والهيئات والتي تاتي في اطار تعزيز مفهوم المسوولية الاجتماعية.

ومن جانبه شكر ممثل مؤسسة دايمنشن للاستشارات الإدارية والمالية الحضور على تفاعلهم ومشاركتهم وعلى الدور الاجتماعي النوعي الذي يقومون به داعيا في الوقت عينه إلى ضرورة مواصلة الاهتمام بهذه الشريحة المهمشة ليس على الصعيد الميداني فحسب وانما بتطوير خطط واستراتيجيات حديثة تكفل نجاح ايصال الخدمة الى هذه الشريحة وبطريقة فعالة ومبتكرة تكفل مساعدتها على الوجه الامثل.

واضاف ممثل موسسة دايمنشن الى ان الوصول الى هذا المستوى من التقنية والتطور في مستوى الشراكات الاجتماعية ما هو الا خطوة على الطريق الصحيح والسليم لاحقاق الحقوق لاصحابها.

واختتم اللقاء بمداخلات عديدة طرحها المشاركون على منظمي اللقاء أفضت الى حصولهم على اجابات عدة حول تساؤلاتهم فيما يخص قضية الشراكة وطرق تطويرها وسبل تقويمها وتقييمها.

وفي هذا الاطار جرى الاتفاق على الاعداد للدراسة واجراءها من خلال تنفيذ برنامج شامل للزيارات للإطلاع عن كثب على تجربة اللامركزية وتوثيق جولنبها المختلفة.