الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد كلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس يلتقي وكيل وزارة التربية والتعليم العالي

نشر بتاريخ: 12/10/2006 ( آخر تحديث: 12/10/2006 الساعة: 10:26 )
خان يونس -معا- التقى وفد من كلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس يمثل إدارة الكلية ولجنة العاملين د. محمد أبو شقير وكيل وزارة التربية والتعليم العالي بمقر الوزارة في مدينة غزة، بحضور عميد الكلية د. أحمد أبو شنب والنائب الأكاديمي د. منصور اليازجي ورئيس لجنة العاملين جهاد تنيرة وعضوية عمر معمر وعمرو الشيخ.

وأكد د. أبو شنب أن وكيل الوزارة أبدى استعداده الكامل للمساهمة بشكل فعال في تطوير الكلية في مختلف المجالات الأكاديمية والإدارية وبما يضمن تفعيل خطة التطوير التي أعدتها الكلية مسبقاً والهادفة إلى تحقيق نقلة نوعية على صعيد البرامج الأكاديمية والمباني والمرافق الأخرى من مختبرات وورش وغيرها، موضحاً أن وكيل الوزارة أكد تطلعه لتطوير الكلية والكليات التقنية الأخرى في فلسطين إلى جامعة تكنولوجيا متخصصة في هذا المجال وعلى مستوى متميز من التقانة والتعليم العالي.

وذكر جهاد تنيرة رئيس لجنة العاملين أنه تم التوافق في الاجتماع على استكمال إجراءات عدد من الموظفين في الكلية للابتعاث وحل القضايا الإدارية المتعلقة بهذا الموضوع خاصة وأن الكلية بحاجة ماسة لتطوير كفاءات أعضاء هيئة التدريس لتتناسب مع التوسع في افتتاح برامج البكالوريوس والدبلوم، علاوة على التأكيد على ضرورة إيجاد آلية عمل محددة في المستقبل لقضية الابتعاث.
معرباً عن شكره للتعاون الذي أبداه وكيل الوزارة في مختلف القضايا المطلبية الخاصة بالعاملين في الكلية، لاسيما قضية السلف المالية .

وشدد تنيرة خلال اللقاء على قضية خصوصية التعليم العالي وضرورة تمييزه عن التعليم العام بصورة واضحة لاسيما فيما يتعلق بقانون الخدمة المدنية والمشاكل التي لا زالت عالقة به، مؤكدً انه تم الاتفاق على إيفاد أحد أعضاء لجنة العاملين للمشاركة في اللجنة المعينة من قبل مجلس الوزارء لهذا الشأن لاستعراض مطالب العاملين بصورة أكثر دقة وتحديد ودراسة آليات التعامل معها.

وعبر بسام سعيد رئيس قسم العلاقات العامة عن شكره وامتنانه للدكتور أبو شقير لتعاونه الكبير وتفهمه لقضايا الكلية ومشاكل العاملين فيها وحرصه الشديد على حلها والاهتمام بتطوير الكلية، مشيرا إلى أن اللقاء جرى في أجواء إيجابية وأخوية تنم عن حرص الجميع على المحافظة على مسيرة الكلية الأكاديمية