الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية إغاثة أطفال فلسطين ترعى رحلة علاج طفل من الخليل في الامارات العربية

نشر بتاريخ: 12/10/2006 ( آخر تحديث: 12/10/2006 الساعة: 10:36 )
معا- عاد الطفل يوسف حلاحلة ( 13عاما) من قرية خاراس في الخليل الى فلسطين بعد رحلة علاج طويلة إستمرت عدة أشهر قضاها في دبي بدولة الامارات العربية المتحدة.

وكان الطفل حلاحلة قد سافر الى دبي لتلقي العلاج من خلال جمعية اغاثة اطفال فلسطين, وهي جمعية محلية تعمل في فلسطين على مساعدة الأطفال المرضى والمحتاجين للعلاج غير المتوفر لهم محليا من خلال احضار الطواقم الطبية المتطوعة وارسال العديد من الاطفال لتلقي العلاج اللازم لهم في الخارج.

وأرسل حلاحلة لدبي لإجراء عمليات جراحية لاصلاح تشوه خلقي في عظم الأرجل عانى منه منذ الولادة والذي لم يتمكن من اصلاحه في فلسطين, واجريت له العمليات اللازمة بإشراف الجراح مارك سنكلير من مركز دبي لجراحة العظام والمفاصل, والعمليات تم إجراؤها في المستشفى الدولي الحديث في دبي, حيث تبرع المستشفى والجراح بمعالجة يوسف مجانا كدعم للفلسطينيين.

وقد قدم طاقم جميعة اغاثة اطفال فلسطين في دبي العناية والرعاية اللازمة ليوسف هناك, كما قام سامي عطوان وهو احد أقارب يوسف المقيم في دبي بمساعدة الطفل ووالدته على التنقل من والى المستشفى.

واعربت الجمعية عن شكرها للسيد سامي عطوان ومتطوعي الجمعية في دبي والجراح د. سنكلر والمستشفى للجهد المميز الذي بذلوه جميعا".

وقال ستيف سوسبي مدير جمعية اغاثة اطفال فلسطين في امريكا- اوهايو, انه لم يكن من السهل متابعة علاج هذا الطفل نظرا لوجود بعض الإختلاف الثقافي والمجتمعي بين خاراس ودبي ولكن في النهاية تم علاجه بالشكل المناسب والصحيح ولم يتم تكليف الأهل باي مصاريف مترتبة على العلاج.

واعرب سوسبي عن أمل جمعيته في ارسال المزيد من الاطفال لدولة الامارات الشقيقة لتلقي العلاج المجاني المناسب لهم.