الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عقد اللقاء المجتمعي الأول في بلدة قطنّة

نشر بتاريخ: 26/07/2011 ( آخر تحديث: 26/07/2011 الساعة: 07:30 )
رام الله -معا- أفادت دائرة العلاقات العامة في مجلس محلي قطنة بأنه تم عقد اللقاء المجتمعي الأول في البلدة وذلك ضمن فعاليات مشروع التخطيط التنموي الاستراتيجي والممول من صندوق تطوير البلديات والـ UNDP .

وقال أشرف شماسنة مسؤول العلاقات العامة بأنه تم عقد اللقاء في صالات أبو العربي، وحضره كل من ممثلي مؤسسات المجتمع المحلي وجمع غفير من أهالي البلدة بالإضافة إلى ممثلي شركة النخبة للاستشارات.

بدوره رحب رئيس المجلس المحلي بالحضور ومن ثم افتتح اللقاء بآيات عطرة من الذكر الحكيم، تلا ذلك كلمة لأمين سر المجلس المحلي الشيخ سليم شماسنة الذي أكد أن هذا لمشروع سيحدث تغييرات ايجابية في العلاقة بين المجلس والمجتمع المحلي من خلال العمل سويا" على بلورة أفق مشترك، كما وجدد الدعوة لكافة الأهالي ممن يجد في نفسه القدرة والرغبة للمشاركة في هذه اللجان.

ثم قام قائد فريق العمل محمد شريعة بالترحيب بالحضور واوضح لأهالي البلدة أنّ هذا اللقاء بمثابة الإعلان عن انطلاق فعاليات مشروع التخطيط التنموي الاستراتيجي، وقام بتوضيح دور شركة النخبة في مساعدة المجتمع المحلي في فهم وتطبيق كافة مراحل هذا المشروع.

و قام أشرف شماسنة منسق فريق التخطيط الأساسي بتقديم عرض حول مفهوم وأهمية التخطيط التنموي الإستراتيجي، وأكد على أهمية مشاركة المجتمع المحلي في هذا المشروع.

ثم قام م. وسام معالي بتوضيح مراحل وآلية وضع وإعداد الخطة التنموية الإستراتيجية بشكل تفصيلي، وهيكلية التنفيذ وكيفية تحقيق المشاركة المجتمعية ضمن مفاهيم الشفافية والمساءلة والتكاملية

وتم إعطاء المشاركين فرصة لإبداء اقتراحاتهم واستفساراتهم من خلال توجيه الأسئلة المباشرة ومن خلال كتابة استفساراتهم على ورقة.

وفي نهاية اللقاء شكر منسق فريق الخطيط الأساسي الحضور لمشاركته وانجاح هذا اللقاء.