الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ القدس يصدر تعليماته بمناسبة حلول شهر رمضان

نشر بتاريخ: 26/07/2011 ( آخر تحديث: 26/07/2011 الساعة: 10:36 )
القدس-معا- أصدر المهندس عدنان الحسيني محافظ القدس تعليماته بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المباركه وذلك حرصاً من معاليه على صحة المواطنين وسلامتهم مراعياً الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها شعبنا.

وقال المحافظ : عملاً بالصلاحيات الممنوحة لي بموجب القوانين والأنظمة يمنع منعاً باتاً الاعتداء على حرمة شهر رمضان الفضيل بتناول المأوكلات والمشروبات أو السجائر في الاماكن العامة والطرقات، داعياً المطاعم والمقاهي إلى ضرورة الإلتزام بعدم تقديم أي وجبات أو مشروبات خلال ساعات الصيام والالتزام بالآدب والأخلاق الإسلامية والعامه.

كما أكد على ضرورة التزام التجار والمحلات التجارية بأسعار السلع الاستهلاكيه والمواد التموينيه وعدم استغلال هذا الشهر الفضيل واعتباره موسماً للربح المضاعف برفع الاسعار والاتجار بالسلع التي انتهت صلاحيتها او احتكار بعضها.

وفي السياق نفسه طالب المحافظ لجنة السلامه العامه بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني لاتخاذ الاجراءات اللازمة لمراقبة الاسواق العامة والتأكيد على مسألة اشهار الأسعار على كافة السلع.

كما شدد على على ايجاد سبل التعاون بين الدوائر والاجهزة الامنية ذات العلاقة العمل بمضمون ما جاء اعلاه وكل من يخالفه يعرض نفسه للمساءله القانونية والقضائية.