الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تخريج دورة في "ادارة الكوارث واسناد الطواريء " في جامعة النجاح

نشر بتاريخ: 12/10/2006 ( آخر تحديث: 12/10/2006 الساعة: 12:12 )
نابلس - معا - احتفل مركز علوم الارض وهندسة الزلازل في جامعة النجاح الوطنية بنابلس، بتخرج دورة "ادارة الكوارث واسناد الطوارئ"، التي نظمها المركز بالتعاون والتنسيق مع محافظة نابلس.

شارك في الدورة التي استمرت ثلاثين ساعة، واحد وثلاثين شخصا من مختلف الوزارات ومن الدفاع المدني وبلدية نابلس وجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، وحضر حفل التخريج الذي اقيم في مبنى المحافظة، العميد كمال الشيخ، محافظ نابلس، ود.جلال الدبيك، مدير مركز علاوم الارض وهندسة الزلازل في الجامعة، والخريجين.

وفي بداية الاحتفال القى محافظ نابلس كلمة رحب فيها بالمشاركين وشكر جامعة النجاح الوطنية على الاهتمام الكبير الذي توليه لموضوع الكوارث في فلسطين، مضيفا ان احدى اهم صراعاتنا مع اعدائنا هو كيف نتفوق عليهم وهذ اليس بالامر السهل، فالمطلوب من كل واحد الابداع في مجال عمله بحيث نستطيع ان نواكب الحضارة ونحاذي الدول المتقدمة.

وذكر د.الدبيك، منفذ ومحاضر الدورة ان هدف الدورة جمع وتفعيل اصحاب العلاقة بادارة الكوارث واسناد الطوارئ وتطوير قدراتهم كخطوة اولى على طريق بناء هيكلية للعمل والتنسيق المشترك بين المؤسسات ذات العلاقة بالتخفيف من اثار الكوارث.

وفي نهاية الاحتفال قام محافظ نابلس ود.الدبيك بتوزيع الشهادات على الخريجين.