الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الصحفي الفلسطيني تدين استمرار اعتقال الاعلامي عماد أبو رنات

نشر بتاريخ: 12/10/2006 ( آخر تحديث: 12/10/2006 الساعة: 12:14 )
نابلس- معا- دانت كتلة الصحفي الفلسطيني مواصلة اعتقال قوات الاحتلال الاسرائيلي للصحفي عماد محمد أبو رنات من قرية بلعين والذي يعمل منتجا للأفلام الوثائقية لصالح وكالة أنباء رويترز, معتبرة ذلك جزءا من سياسة استهداف الصحفيين والاعتداء عليهم.

واعتقل أبو رنات من قبل وحدة تابعة لحرس الحدود الإسرائيلي، يوم الجمعة 5-10-2006، حينما اقتحمت قرية بلعين وهي تطلق الرصاص لمنع المتظاهرين من الاحتجاج على الاستمرار في بناء جدار الفصل العنصري الذي يبتلع أراضي القرية حيث كان أبو رنات خلالها يصوّر فيلما وثائقيا عن الجدار العنصري الذي تعاني منه المنطقة .

واتهمت الكتلة فى بيان لها حصلت " معا " على نسخة منه قوات الاحتلال الإسرائيلي أبو رنات بمهاجمة شرطي من حرس الحدود وبرشق الحجارة ، وهو لا يزال قيد الاعتقال في سجن عتصيون .

وأكدت كتلة الصحفي الفلسطيني تضامنها مع الصحفي ابو رنات مشيرة الى أن التهم الموجهة إليه عارية عن الصحة، وهي تأتي امتدادا لمسلسل الاعتقالات التي طالت العديد من الصحفيين الفلسطينيين من قبل .

وطالبت الكتلة منظمات حقوق الإنسان والمنظمات الصحفية الدولية والعربية بالضغط علي سلطات الاحتلال الإسرائيلي للإفراج عن الصحفي أبو رنات, ودعت وكالة رويترز للأنباء، ومنظمة صحفيين بلا حدود وكافة المنظمات والمؤسسات ذات العلاقة الى القيام بالدور المنوط بهم لحماية الصحفيين الفلسطينيين .