الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو يخضع لضغوطات الشارع ويعلن عن خطة لتخفيض اسعار الشقق

نشر بتاريخ: 26/07/2011 ( آخر تحديث: 26/07/2011 الساعة: 17:18 )
القدس- معا خلال ساعات وفي مؤتمر صحفي سيعلن رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو عن خطة لتخفيض اسعار الشقق السكنية، نتيجة للضغوطات المستمرة من قبل الجمهور الاسرائيلي وتوسع دائرة الاحتجاجات في مختلف المدن الاسرائيلية.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" فان الخطة التي سيعلن عنها نتنياهو تتضمن عرضا على المقاولين ببناء بنايات سكنية في منطقة الخضيرة وسط اسرائيل يصل ارتفاعها الى 110 متر ، وسوف يقدم عرضا لهم بتخفيض سعر الارض الى 50% على ان يبدوا موافقتهم على بيع نصف الشقق السكنية باسعار منخفضة باقل بـ 30% من اسعار الشقق اليوم ولمدة عشر سنوات، ويترك لهم مطلق الحرية ببيع النصف الثاني من الشقق بالاسعار المناسبة التي تتوافق مع الاسعار الحالية.

واضاف الموقع انه سيوجه عرضا اخر ببناء شقق سكنية للطلاب والازواج الشابة، بحيث يعرض على المقاولين اراضي من دون مقابل، وسيرسي العطاء على المقاولين الذين يقدمون اقل الاسعار للشق السكنية التي سينفذونها وفقا لهذا العرض.

واشار الموقع ان الضغوطات على نتنياهو وصلت الى اعضاء حكومته ووزراء من حزب الليكود، عندما عبروا عن فقدانهم الثقة بنتنياهو في التعامل مع ازمة السكن في اسرائيل، ووجهوا دعوة صريحة له لضرورة طرح خطط عملية والاستجابة لموقف الجمهور الاسرائيلي بتخفيض اسعار الشقق السكنية، وكان ابرز الوزراء الذي وجهوا هذه الدعوة ميخال ايتان.

بدوره دعا وزير الداخلية الاسرائيلي ايلي ايشاي امس رئيس الكنيست بالغاء العطلة الصيفية للكنيست الاسرائيلي نتيجة لازمة الاسكان والصحة ، كذلك قام رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو بالغاء زيارة له لبولندا نتيجة لهذه الازمة.