الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الطبية تقدم اياما طبية مجانية في مدينة سلفيت

نشر بتاريخ: 12/10/2006 ( آخر تحديث: 12/10/2006 الساعة: 12:20 )
نابلس- معا- نظمت الاغاثة الطبية الفلسطينية، سلسلة ايام طبية مجانية في محافظة سلفيت، في اطار سعيها من اجل تقديم الخدمات الطبية للمواطنين في اماكن سكناهم.

واستفاد من تلك الايام الف مواطن ممن اجريت لهم الفحوصات الطبية، وقدمت الادوية لهم في قرى دير بلوط وقيرة ومسحة ورافات الزاوية وقراوة بني حسان ودير استيا وزيتا ومجدل بني فاضل وياسوف وفرخة ومرده.

كما اجرى فحص للسكري لمئة وخمسين مواطنا في اطار تلك الايام الطبية وشارك في الايام الطبية التي اجرتها العيادة المتنقلة في الاغاثة الطبية كل من خالد عرار والدكتور حسام بوزيه وامل سرور وسونا حرب.

وقال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي، مؤسس الاغاثة الطبية، ان كل يوم طبي يتم تنظيمه في هذه القرية او تلك التي تعاني من الحصار والوضع الاقتصادي الصعب سيعزز من صمود شعبنا.

واضاف ان الاغاثة الطبية تعمل بطاقات مضاعفة من اجل تقديم افضل الخدمات الطبية لابناء شعبنا في ظل اضراب العاملين في القطاع الصحي الحكومي وعدم قدرة المواطنين على الوصول الى الخدمات الطبية بسبب الازمة الاقتصادية الخانقة التي يمرون بها.

واشار النائب البرغوثي الى ان مليونا 2.5 مليون مواطن يتلقون الخدمات الطبية من الاغاثة سنويا سواء من خلال المراكز والعيادات الطبية او عبر العيادات المتنقلة وايصال الخدمات الطبية للمواطنين في اماكن سكناهم .

واشاد البرغوثي بدور الاغاثة الطبية وطواقمها في دعم صمود شعبنا في قرى الجدار والمناطق التي تفتقر للخدمات الطبية.