الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حركة حماس تنعى الشهيد القائد يحيى السنوار

كلية العلوم والتكنولوجيا تناقش مشاريع تخرج لطلبة هندسة المباني

نشر بتاريخ: 26/07/2011 ( آخر تحديث: 26/07/2011 الساعة: 12:28 )
غزة-معا- ناقش قسم العلوم الهندسية للعلوم التطبيقية بكلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس مشاريع تخرج طلبة هندسة المباني.

وذلك بحضور د. حسني عابدين نائب العميد للشئون الأكاديمية، د. شاكر أبوهربيد نائب العميد للشئون الإدارية، د.م. علاء مسلم رئيس قسم العلوم الهندسية بالكلية ، وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة القسم وذويهم ، وبلجنة مناقشة خارجية مكوَّنة من د. احمد محيسن ، د. نادر النمرة، د. نهاد المغني، د. احمد عرفات، د. مأمون القدرة، م. محمد مطر، م. عبد الهادي إنشاصي، م. أشرف غنيم، م. عاهد زهد.

بدوره أشار د.م. مسلم لأهمية اختصاصات الهندسة بكافة فروعها المختلفة وباختصاص هندسة المباني كونه من التخصصات النادرة والفريدة على مستوى فلسطين عامه وقطاع غزة خاصة والذي يأتي ضمن سلسلة تخصصات البكالوريوس المعتمدة في الكلية، موضحاً أن هذا التخصص يتمتع بكفاءات مدنية ومعمارية وكهربائية وميكانيكيه المتعلقة بالمباني بحيث يصبح المهندس بعد تخرجه لديه القدرة على التصاميم والتغير والمتابعة والإشراف على مواقع البناء في إشارة للأهمية الكبيرة لهذا التخصص على اعتبار أنه يشمل أكثر من جانب من جوانب الهندسة.

وفي السياق ذاته أكد م. مسلم أن جميع المشاريع المقدَّمة كانت قوية ووصلت إلى المستوى المطلوب ولاقت قبول واستحسان جميع أعضاء لجنة المناقشة.

وأضاف " نشعر اليوم بأمانة المسؤولية وبعد مرور ثماني سنوات على افتتاح تخصص هندسة المباني لنخرج الدفعة الثالثة من هذا التخصص لينضموا إلى إخوانهم المهندسين للعمل على بناء ورفعة الوطن مؤكداً في الوقت ذاته أنَّ العمل جاري لتطوير قسم العلوم الهندسية في الكلية ,و أن أول أشكال هذا التطوير افتتاح تخصصي بكالوريوس هندسة الالكترونيات التطبيقية و دبلوم صيانة وترميم مباني و يتم القبول و الانتساب لهذين التخصصين للطلبة الناجحين في الثانوية العامة لهذا العام.

يُذكر أنَّ المشاريع التي نوقشت هي مشروع يحاكي تصميم كلية العلوم والتكنولوجيا للطلبة أحمد خميس طبازة ، حسين تيسير حنوده، أنيس محمد الهمص، ومشروع تصميم وتخطيط كلية العلوم والتكنولوجيا للطلبة عبد العزيز جمال مصبح، أحمد حمدي الشاعر، علي فريد البطة، ومشروع تصميم وتخطيط كلية العلوم والتكنولوجيا للطالبان مهند سعد الدين جربوع، محمود إبراهيم النواجحة، ومشروع تصميم مركز مؤتمرات دولي للطلبة مصطفي زايد شعت، محمد رزق زعرب، أحمد سالم العرجا، ومشروع تصميم مركز الأبحـاث الفلسطيني للطلبة أحمد سالم العرجا، عمار إبراهيم شتات، محمد سمير تمراز، ومشروع تصميم مركز نور الحياة لعلاج الإدمان للطالبين باهر خالد عياش، صلاح خالد العطار.

وقد أعرب أعضاء لجنة المناقشة الخارجية عن رضاهم لمستوى المشاريع المقدمة من الطلبة الخريجين.