الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة العدل تنظم لموظفيها دورة في المتابعة والتقييم

نشر بتاريخ: 26/07/2011 ( آخر تحديث: 26/07/2011 الساعة: 13:02 )
رام الله -معا- نظمت وحدة التخطيط والدعم الفني التابعة لوزارة العدل اليوم دورة تدريبية متخصصة في المتابعة والتقييم لموظفي الوزارة لتعزيز قدراتهم في هذا المجال، حيث تأتي هذه الدورة ضمن سعي وزارة العدل لبناء نظام متابعة وتقييم خاص بالوزارة، يمكنها من قياس التقدم الحاصل في آدائها.

وافتتحت الدورة بكلمة لوكيل وزارة العدل المستشار خليل الرّفاعي شكر فيها البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة (undp) على جهدهم المبذول ودعمهم لهذه الدورة الهادفة إلى تعزيز قدرات العاملين في الوزارة، مشيراً إلى حداثة هذا الموضوع وأهميته وتميزه من الناحية العملية.

وأكد جيمس نونن اختصاصي حكم وسيادة القانون في البرنامج الانمائي للأمم المتحدة (undp) أن مفهوم المتابعة والتقييم هو مفهوم عصري وحديث وله أهمية كبيرة في قياس التقدم والإنتاجية إذ أنه جزء من عملية كاملة ومتكاملة من التخطيط، والتي من خلال مؤشراتها نستطيع مراقبة الإنجاز والأداء، وأشار إلى أهمية تطبيق عملية المتابعة والتقييم لمعرفة أماكن الخطأ وتصحيحها وتفادي مثل هذه الأخطاء في المستقبل من خلال وضع خطة واقعية ذات أهداف محددة وواضحة.

يذكر أن الدورة ستستمر لثلاثة أيام، وستشرف علها الخبيرة لونا شامية من خلال إلقاء الضوء على مجموعة من الموضوعات والتي من أهمها تعريف المتابعة والتقييم وأهمية التمييز بينهما، وتعريف مفهوم مصادر المعلومات والافتراضات وإعداد خطة تقييم.