السبت: 19/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل فعاليات دورة الشهيد ماجد أبو شرار لإعداد الناطقين الاعلاميين

نشر بتاريخ: 26/07/2011 ( آخر تحديث: 26/07/2011 الساعة: 13:20 )
الخليل-معا- تواصلت لليوم الثاني فعاليات دورة الشهيد/ ماجد أبو شرار لإعداد الناطقين الإعلاميين التي تنظمها دائرة الإعلام التنظيمي في مفوّضية الإعلام والثقافة لحركة فتح بالتعاون مع حركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة الخليل ومفوّضية التوجيه الوطني بالجنوب.

وألقى أحمد عسّاف الناطق الإعلامي لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح محاضرة أمام المشاركين تحت عنوان فن اللقاء المفاجئ " الإرتجالي " مع وسائل الإعلام، تطرّق خلالها لأهمية إستعداد الناطق الإعلامي الدائم للقيام بالمهام الطارئة والظهور في وسائل الإعلام لنقل أي معلومة مفاجئة أو التعامل مع أي حدث طارئ، شارحاً للحضور تجربته الشخصية.

واكد على وجوب حضور الناطق الإعلامي والمشاركة في المستويات القيادية صانعة القرار والإطلاع على أسرار وحيثيات القضايا التي سيتحدّث بها وإمتلاكه لأدق تفاصيل التحرّكات والتحوّلات والمواقف للجهة التي يمثلها ليتمكن من نقل رسالتها وتحقيق أهدافها.

وألقى حسن ربعي مدير التوجيه الوطني في الجنوب محاضرة بعنوان " كيفية التعامل مع وسائل الإعلام "، تطرّق خلالها إلى أهم القواعد التي يجب أن يتقيّد بها المتحدّث إلى وسائل الإعلام مهما كانت صفته وهي التمكن من اللغة وإمتلاك الثقافة الواسعة وسرعة البديهة والتمكن من لغة الجسد.

كما وتطرّق في محاضرته إلى أهم مواصفات الحديث الإعلامي المؤثر والناجح ومقوّمات الناطق الإعلامي وكيفية التحضير لمقابلة صحفية ناجحة وكذلك كيفية التصرّف أثناء المقابلة وما هو المطلوب بعدها.