الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحث آفاق التعاون بين بلدية غزة وبرنامج خلق فرص عمل التابع للأنروا

نشر بتاريخ: 12/10/2006 ( آخر تحديث: 12/10/2006 الساعة: 13:02 )
غزة -معا- استقبل الدكتور ماجد أبو رمضان رئيس بلدية غزة في مكتبه وفد من وكالة غوث و تشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) ضم كلاً من فرنسواز جاكوب مديرة برنامج خلق فرص عمل و ماهر صافي مدير مركز التدريب التابع للأونروا وذلك بحضور م. عبد الرحيم أبو القمبز مدير إدارة الصحة والبيئة و محمد الحلبي مدير إدارة التعاون الدولي و العلاقات العامة.

ورحب الدكتور أبو رمضان بالوفد و أعـرب عن سعادتـه بالتعاون المثمر بين البلدية ووكالة الغوث، كما أثنى على البرامج التي تم تنفيذها سابقاً بالتعاون بين البلدية وبرنامج خلق فرص عمل في مجالات خدمات الصحة العامة والنظافة والتي تميزت بالمتابعة والتنسيق المستمر بين الطرفين وصولاً إلى الأهداف المرجوة سواء على مستوى تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين أو توفير فرص عمل للعاطلين عن العمل خاصة في ظل انعدام مصادر الدخل للعديد من الأسر. مشيرا إلى أهمية أن يتم دمج أنشطة تدريبية ضمن البرنامج خاصة لمهارات الإشراف والمتابعة لتحقيق فاعلية أكبر أثناء التنفيذ.

من جانبها أوضحت جاكوب أن الأونروا تطمح إلى توسيع دائرة الخدمات المقدمة من خلال البرنامج و توفير عدد أكبر من فرص العمل للعاطلين من مختلف شرائح المجتمع خاصة الشباب خريجي الجامعات وهو ما سوف يسهم في إعداد هؤلاء الشباب للحياة العملية وإكسابهم خبرات حقيقية من واقع المجتمع الفلسطيني.

وفي هذا الإطار تم طرح العديد من الأفكار ليتم تطويرها في لقاءات فنية لاحقة تتضمن الاستفادة من فرص العمل المؤقتة التي يوفرها البرنامج و توظيفها ضمن برامج و أنشطة البلدية خاصة في مجالات البحث الميدانية و الخدمات العامة.