السبت: 19/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البنك الإسلامي العربي ينفذ خطة إخلاء وهمية لموظفي الإدارة العامة

نشر بتاريخ: 26/07/2011 ( آخر تحديث: 26/07/2011 الساعة: 15:29 )
رام الله- معا- ضمن إستراتيجية البنك وتوجهات مجلس الإدارة والإدارة العليا لتطبيق مشروع خطة استمرارية العمل بشكل منهجي وحسب المعايير الدولية ومتطلبات سلطة النقد الفلسطينية، يعمل البنك الإسلامي العربي على تنفيذ خطة إخلاء وهمية لموظفي الإدارة العامة في مدينة البيرة وذلك يوم غد الاربعاء ابتداء من الساعة الحادية عشرة وحتى الساعة الواحدة من بعد الظهر.

جاء ذلك بالتعاون مع وزارة الداخلية الفلسطينية، ومن خلال المديرية العامة للدفاع المدني الفلسطيني وبالتنسيق مع جميع أجهزة الأمن ذات الاختصاص، وبإشراف دائرتي إدارة المخاطر والتدريب في البنك، حيث تم تدريب الفرق ذات الاختصاص في البنك والفرق المؤهلة للتعامل مع حالات الطوارئ والإسعافات الأولية.

ومن جانبه أكد سامي الصعيدي مدير عام البنك الإسلامي العربي ان تجربة الإخلاء التي يقوم بها البنك الإسلامي العربي هي الأولى على مستوى فلسطين بهذا المستوى من التنسيق والتعاون مع الجهات ذات الاختصاص.

وأشار سائد مقدادي مدير دائرة إدارة المخاطر بأن الدائرة تقوم بتطبيق جميع تعليمات سلطة النقد الفلسطينية بخصوص مهام إدارة المخاطر بكفاءة ومهنية عالية، وذلك لتحقيق أقصى درجات الحرص خاصة بالتعامل مع حالات الطوارئ والكوارث الطبيعية درءاً للمخاطر وتخفيضها وحفاظاً على حياة المواطنين والموظفين ومصالح البنك.

من جهته أكد راتب عطياني مدير دائرة التدريب في البنك بأن فرق الطوارئ في البنك الإسلامي العربي قد تم تدريبها وتأهيلها بكفاءة ومهنية وجاهزية عالية للتعامل مع الحالات الطارئة عند اللزوم وذلك من خلال التنسيق مع جميع الجهات ذات العلاقة، ويأتي ذلك في إطار قيام الدائرة بتقديم الإسناد اللازم لخطط البنك وتوجهاته الإستراتيجية وبموجب تعليمات وإشراف سلطة النقد الفلسطينية.