الإثنين: 21/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الداخلية تعقد اجتماعا للدول المانحة للدفاع المدني

نشر بتاريخ: 26/07/2011 ( آخر تحديث: 26/07/2011 الساعة: 14:32 )
رام الله- معا- نظمت وزارة الداخلية والمديرية العامة للدفاع المدني اجتماعا للمانحين برئاسة مدير عام الدفاع المدني اللواء احمد رزق والوكيل المساعد - وحدة التخطيط والتطوير خالد سليم بمقر الوزارة.

وتقدم اللواء احمد رزق بالشكر للمانحين ونقل تحيات وزير الداخلية د. سعيد أبو علي وأكد على أهمية الاستمرارية في تقديم الدعم والإسناد للدفاع المدني لما يمثله من دور مهم وريادي على مستوى الوطن في تقديم الخدمات.

وعبر رزق عن الرضا للتقدم الذي حصل على أداء الدفاع المدني ونظرة المجتمع الفلسطيني تجاهه وأكد على أهمية التسريع في منظومة الدفاع المدني كإنشاء شراكات وطيدة مع الدفاع المدني والدول المانحة، معبراً عن التطور الحاصل في جهاز الدفاع المدني بإعادة تشغيل وتفعيل الإدارات المتخصصة وتطوير قدرات الطواقم من خلال التدريب الداخلي والخارجي مشيراً إلى الدعم الأمريكي والياباني والألماني والهولندي في هذا الاتجاه.

من جانبه أكد خالد سليم على وجود طاقم متخصص للدفاع المدني لتحقيق الإنجاز من خلال وجود رؤية ودعم متكامل، وأشار إلى أهمية تقديم الدعم للدفاع المدني باعتباره على رأس الأولويات نظرا لكونه حاجة ملحة تم التعبير عنها في الخطة الاستراتيحية لدعم القطاع.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الاجتماع هو الثاني الذي تنظمه وزارة الداخلية مع الدول المانحة.