الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطفال فلسطين يتفاعلون بقوة في المعسكر الدولي باوكرانيا

نشر بتاريخ: 26/07/2011 ( آخر تحديث: 26/07/2011 الساعة: 18:16 )
اوكرانيا- معا- دائرة الاعلام بالوزارة- زار الوفد الفلسطيني المشارك في المهرجان الدولي للاطفال المقام حاليا في اوكرانيا العديد من المعسكرات المجاورة للمعسكر الدولي، وتعرف الاطفال على العديد من اقرانهم، وتحدثوا عما يعانون ويكابدون من الاحتلال الاسرائيلي، ومن ممارساته، مشيرين الى ان من حقهم الحصول على دولة تحافظ على امنهم وحقوقهم وترعاهم الرعاية الصحيحة التي تحفظ لهم حياة كريمة، خصوصا وانهم ابدوا قدرة فائقة في مجالات الابداع والموسيقى وكافة الزوايا، التي يشتمل عليها المهرجان الدولي، وكانوا موضع ثناء واستحسان.

وتفاعل الاطفال الاوكرانيين مع اطفال فلسطين وتم التعبير عن ذلك من خلال الهتافات التي رددوها على نحو: الحرية لاطفال فلسطين.

في سياق متصل دعا اطفال فلسطين نظراءهم الاوكرانيين للمشاركة في اليوم الوطني الفلسطيني، الذي تضمن عدة فعاليات ومن ابرزها: الدبكة الشعبية الفلسطينية وتوزيع "بوسترات" تتضمن الاماكن التاريخية والدينية والحضارية في فلسطين ومكتوبة باللغة الروسية.

واتفق الدكتور عبد الرحمن نعيرات رئيس الوفد الفلسطيني مع رؤساء الوفود العربية على خوض انتخابات الهيئة الادارية لعصبة اطفال امم العالم على ان يترشح للهيئة الادارية الطفل سند سلامة.
|139190|
واتفق الجميع على دعمه في الانتخابات ولاقى الوفد الفلسطيني المساندة من عدة رؤساء وفود ومن ابرزهم: بولندا، بلغاريا، كوبا، نيجيريا، موزمبيق، كينيا، اكرانيا، رومانيا، اليونان.

ووعدت العديد من البلدان المشاركة التصويت لفلسطين، من اجل الحصول على عضوية في الهيئة الادراية لعصبة اطفال امم العالم في حال جرت انتخابات.