الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديوان الموظفين العام يحل ضيفا على ممثلية جمهورية كوريا الجنوبية

نشر بتاريخ: 26/07/2011 ( آخر تحديث: 26/07/2011 الساعة: 17:00 )
رام الله- معا- حل وفد من ديوان الموظفين العام اليوم الثلاثاء, ضيفا على ممثلية جمهورية كوريا الجنوبية في رام الله, وترأس الوفد رئيس الديوان الوزير موسى ابو زيد وعدد من موظفي الديوان, الذين شاركوا بالدورة التدريبية في جمهورية كوريا الجنوبية.

وتقدم رئيس الديوان ابو زيد بالشكر لممثل الجمهورية في فلسطين السيد شونغنام بارك, وللمجتمع الكوري اجمع, تقديرا لجهودهم الساعية إلى دعم مؤسسات السلطة الفلسطينية, وأضاف أن الشعب الكوري جدير بالاحترام لأنه استطاع أن يثري ويغني تجارب العديد من الشعوب الأخرى من خلال تجربته التي تحققت نتيجة إخلاص وانتماء الشعب الكوري لوطنه, وتحول من شعب مكبلا الى شعب أصبح محط اهتمام وإعجاب العالم.

وأعرب ابو زيد عن سعادته بالإطلاع على التجربة الكورية, وخصوصا النساء اللواتي تبرعن بالغالي لأجل قيام الدولة الكورية وإنقاذ وطنهم، لذلك تم استعراض التجربة الكورية من قبل الموظفين الذين شاركوا بدورة تدريبية في جمهورية كوريا الجنوبية, على كافة موظفي الديوان للأخذ بها, في واقع المجتمع الفلسطيني.

وأشار ابو زيد أن جمهورية كوريا تسعى من خلال تشييد العديد من المراكز في فلسطين, والدورات التدريبية التي تنظمها, إلى تطوير ودعم مؤسسات السلطة الفلسطينة, آملا المزيد من التعاون بين البلدين.

بدروه تقدم جمال ابو جنيد احد المشاركين بالدورة, بالشكر لجمهورية كوريا, مشيرا إلى الأهمية التي اكتسبها الفريق المشارك وخصوصا المواد التدريبية, التي نفذت مع العديد من البروفيسورات من عدة جامعات كورية, والعادات المجتمعية من الشعب الكوري, والتي كان عنوانها لا للمستحيل.

من جانبه عبر شونغنام بارك ممثل جمهورية كوريا في فلسطين, عن سعادته بهذه الزيارة, التي تشير إلى مدى العلاقة الثنائية بين البلدين, مؤكدا على أن جمهورية كوريا ستكون دائما إلى جانب المجتمع الفلسطيني, لبناء مؤسساته واستقلال بلده.

وفي نهاية اللقاء قدم ابو زيد, درعا رمزيا, لممثل الجمهورية في فلسطين بارك, تقديرا لجهودهم في دعم وتطوير مؤسسات السلطة الفلسطينية.