الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب ابو شمالة يحمل حكومة الإحتلال المسؤولية عن اي خطر يتعرض له المسجد الأقصى

نشر بتاريخ: 12/10/2006 ( آخر تحديث: 12/10/2006 الساعة: 14:19 )
خان يونس- معا- حمل ماجد أبو شمالة النائب عن كتلة فتح البرلمانية في المجلس التشريعي، حكومة الإحتلال المسؤولية الكاملة عن سلامة المسجد الأقصى واي خطر قد يتعرض له في ظل تصاعد النداءات المسعورة ضد المسجد الأقصى لدى تيار التشدد والتطرف الإسرائيلي في الآونة الأخيرة.


ودعا ابو شمالة في بيان وصل"معا" نسخة عنه المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان الضغط على حكومة إسرائيل لوقف ممارساتها بحق الشعب الفلسطيني ومقدساتة الأسلامية والمسيحية.

واستنكر ابو شمالة قيام دولة الاحتلال بإغلاق الطرق المؤدية إلى المسجد الأقصى ومنع المصلين من الوصول إليه، معتبراً ذلك مخالف لكل الشرائع السماوية والأعراف والتقاليد الدولية, رافضا الذرائع التي تستخدمها إسرائيل لمنع إقامة الشعائر الدينية خصوصا في أيام ذات مدلول عقائدي لدى أصحاب الديانات، مشيراً الى أن حرية العبادة حق مكفول للجميع, مؤكداً في نفس الوقت على ضرورة إيجاد حل عادل وفوري للقضية الفلسطينية يضمن إقامة دولة فلسطينية على الأراضي التي احتلت عام 67 بما فيها القدس الشريف عاصمة دولة فلسطين.

وقال النائب أبو شمالة :" كنا نأمل أن نخرج من الانتفاضة بعد رحيل الاحتلال عن غزة إلى مرحلة جديدة تحمل أمال كبيرة للمستقبل مرحلة نستطيع خلالها أن نبني ما دمره الاحتلال ونرسم البسمة والأمل على شفاه أطفالنا ونعيد الحياة إلى الأراضي التي جرفت ونبني البيوت التي دمرت ونفتح أفاق جديدة للشباب الذي كان يأمل ومازال بمستقبل زاهر ولكننا اصطدمنا بواقع الحصار الذي أنهى معظم أحلامنا وأخرجنا من طور الحلم بالبناء وإعادة الأعمار إلى كيفية ملئ بطون الجوعى وسد عجز الرواتب ".

وأعرب أبو شمالة عن أمله بإنجاز أي اتفاق وطني يستطيع إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني ووضع حد للوضع المأساوي الذي أل إليه الشعب، محذراً من زج الشعب في مزيد من التهلكة والإنهاك من اجل خدمة معتقدات وأيدلوجيات حزبية.