الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطولة فلسطين للشطرنج: اخفاق لكبار لعزون وانطلاقة للناشئين

نشر بتاريخ: 26/07/2011 ( آخر تحديث: 26/07/2011 الساعة: 18:40 )
قلقيلية - معا - محمود شبيطة الناطق الاعلامي - اختتمت منذ ثلاثة ايام في بلدة قصوين بطولة فلسطين للشطرنج ، وقد سجبل لاعبو فريق عزون اخفاقا كبيرا حيث حل افضلهم طلال شبيطة ثالثا فيما جاء احمد شبيطة تاسعا في اسوء ترتيب للاعب منذ زمن ، اما اللاعب عقبة شبيطة فواصل مبارياته الغريبة حيث انتصر في 5 لقاءات ثم خسر جميع مبارياته المتبقية ليحل سابعا لتخسر عزون لاول مرة لقب البطولة والوصافة في نفس الوقت .

ولكن وعلى الرغم من هذه النتائج السلبية تألق بعض الناشئين بشكل لافت على رأسهم اللاعب المميز والموهبة القادمة احمد خلدون الذي احرز 3.5 نقطة وكان على وشك الحاق خسارة بالبطل حسام التكروري ولكن خبرة الاخير حالت دون ذلك .

اما اللاعب الياس رضوان فقدم اداء طيبا ايضا يشار له بالبنان وظهر واضحا ان الخبرة التي اكتسبها اللاعبان في بطولة دبي كانت واضحة للعيان .

بقية الناشئين وخاصة احمد عماد وقيس رضوان فقد كان لهما نصيبهما حققا 3.5 نقطة لكل منها ، وهي بداية متميزة للاعبان في العاشرة والثالثة عشر من عمرهما .

يبدو ان الشارع العزوني الذي تلقى صدمة قوية بخسارة الكبار بهذا الشكل وجد عزاءه بتألق ناشئيه الذين اثبتوا بان مستقبل الشطرنج في عزون بخير
.