الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هديل سابا تتربع على عرش بطولة الراحلة "يسرى البربري" بكرة الطاولة

نشر بتاريخ: 26/07/2011 ( آخر تحديث: 26/07/2011 الساعة: 20:51 )
غزة - معا - محمد حجاج - توجت اللاعبة هديل سابا ابنة الثالثة عشرة عاما لاعبة نادي جمعية الشبان المسيحية بلقب بطولة الراحلة "يسرى البربري" لكرة الطاولة المفتوحة للفتيات , والتي جرت صباح الثلاثاء 26-7 على طاولات نادي غزة الرياضي بمدينة غزة , بعد تغلبها في المباراة النهائية على نظيرتها ربا الزبيدي.

وجرت البطولة بتنظيم من لجنة المرأة التابعة للجنة الاولمبية الفلسطينية,وإشراف فني من الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة وبحضور أعضاء لجنة المرأة :نيللي المصري وهالة شقورة وعلياء فروانة , ومدير دائرة المرأة في وزارة الشباب والرياضة خولة أبو ريدة , وأديب أبو غزال ومصباح العسقلاني من اتحاد كرة الطاولة ومراسلي وسائل الإعلام الرياضة المختلفة , حيث لاقت البطولة رواجا كبيرا وإقبالا من الفتيات.

وشاركت في البطولة العديد من الفتيات من مختلف الأندية الرياضة ومؤسسات التعليم العالي المهتمة بالرياضة النسوية مثل نادي غزة الرياضي ,جمعية الشبان المسيحية, الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية ,ونادي الجزيرة الرياضي ومن مختلف الفئات العمرية في محافظات غزة.

|139189|
وجرت البطولة بنظام خروج المغلوب من دور واحد في دور ال32 وتمت تصفية المشاركات حيث وصل إلى دور الثمانية كل : من هديل سابا وأسيل حسونة,ودعاء اشتيوي ,فاطمة حمدان,سماء أبو سردانة,نور الشوا,ربى الزبيدي,وفاء أبو طبيخ, نجوان الهابط وهي اصغر
مشاركة حيث تبلغ من العمر تسع أعوام وهي ابنة مدرب منتخب تنس الطاولة لذوي الإعاقة خميس الهابط.
ووصل إلى دور الأربعة كل من هديل سابا وربا الزبيدي وفاطمة حمدان ونور الشوا ؛ لتتأهل كل من سابا والزبيدي إلى المباراة النهائية التي حسمتها سابا بعد لقاء مثير لصالحها وفي مباراة تحديد الثالث والرابع تغلبت اللاعبة فاطمة حمدان على نور الشوا بنتيجة 3/0.

وبعد نهاية البطولة جرى توزيع الهدايا والكؤوس على الفائزات بالمراكز الثلاثة الأولى وهن هديل سابا,ربا الزبيدي,فاطمة حمدان .

وهذه هي البطولة الثانية التي تتوج اللاعبة الواعدة هديل سابا بلقبها في كرة الطاولة حيث سبق لها وان فازت ببطولة "الوفاء" للسيدات والتي جرت في شهر ابريل الماضي على طاولات جمعية الشبان المسيحية وتغلبت خلالها على ابرز لاعبات كرة الطاولة في محافظات غزة.

و أكدت نيلي المصري نائب رئيس لجنة المرأة "أن هذه البطولة هي الثانية التي تنظمها لجنة المرأة خلال الشهور الثلاثة الماضية ,وهدفت إلى تعزيز أواصر التعاون والتواصل مع الأندية والمؤسسات والجامعات الفلسطينية ؛ بهدف النهوض والارتقاء بالرياضة النسوية في محافظات غزة , وفتح المجال أمام العديد من المهتمات للانضمام إلى أنشطة لجنة المرأة الرياضية موجهة شكرها إلى كل من ساهم في إنجاح البطولة".

واشرف على البطولة لجنة حكام معتمدين من اتحاد الطاولة وشملت كل من محمد صمامة ومنذر الحنتفي.