الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة النجاح تشارك في التجمع الصيفي للصحة العامة في النرويج

نشر بتاريخ: 26/07/2011 ( آخر تحديث: 26/07/2011 الساعة: 18:39 )
شاركت جامعة النجاح الوطنية في الدورة الصيفية المكثفة في مجال الصحة العامة في النرويج في الفترة الواقعة ما بين 11-18 من شهر تموز في العاصمة النرويجية أوسلو، وقد مثل الجامعة الطالبين هشام عواد حسين وعبد الله نهاد حمادنة من السنة الخامسة في كلية الطب.

وتم تنظيم هذه الدورة في جامعة أوسلو من قبل عدد من المختصين في مجال الصحة العامة في النرويج، واستندت على المحاضرات والعمل الجماعي والدراسات الذاتية والرحلات الميدانية، وتم استضافة محاضرين من وزارة الصحة النرويجية ومنظمة الصحة العالمية.

وخلال اللقاء تم بحث عدد من الاتفاقيات الدولية في مجال الصحة العامة ومحددات الاتجاهات الصحية والنظام الصحي في النرويج ونظم الرعاية الصحية والاعتبارات الأخلاقية في الصحة العامة.

وقام الطالبان بعرض محاضرة حول الوضع الصحي ونظام التأمين الصحي في فلسطين ومدى تأثير الاحتلال الإسرائيلي على الصحة العامة بالإضافة إلى عرض فلم وثائقي عن القضية الفلسطينية.

وفي نهاية الدورة تم إجراء الامتحان الشفوي لتقييم المشاركين حيث حصل الطالبان على أعلى مرتبتين ضمن المشاركين بتقدير(أ) بالإضافة إلى 7 نقاط من نظام النقاط الأوروبي.

يذكر أن فلسطين كانت ضمن 22 دولة مشاركة من جميع أنحاء العالم ضمن أكثر من 50 مشتركا أغلبهم من حملة شهادات الماجستير والدكتوراه.